بعد فشل وساطة صلاح دياب.. رسالة من طارق نور لـ”الأعلى للإعلام”

علمت “القاهرة 24” بفشل محاولات رجل الأعمال الشهير صلاح دياب، مالك صحيفة المصري اليوم، في الوساطة لحل أزمة قناة القاهرة والناس مع المجلس الأعلى للإعلام، ذلك بعد المشكلة التي أثارها برنامج “شيخ الحارة” الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة.

يأتي ذلك عقب زيارة قام رجل الأعمال الشهير، إلى المجلس الأعلى للإعلام، حاول فيها توضيح وتقريب وجهات النظر بين الطرفين، في محاولة منه لاحتواء الأزمة، الأمر الذي لم ينجح في الوصول إلى أي جديد حيال الأزمة.

كما علم “القاهرة 24” أن ثمة رسالة بعث بها الإعلامي طارق نور، مالك قناة القاهرة والناس، إلى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، يحاول فيها توضيح الأمر، طالبًا النظ إلى “القاهرة والناس” بعين الرأفة، خاصة وأن برنامج “شيخ الحارة” لا ينشر إلا مادة منشورة بالفعل على صفحات الجرائد والمجلات، والمواقع الإخبارية، على حد قوله.

وفي سياق آخر، كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد قرر في وقت سابق، توجيه إنذارا لقناة “القاهرة والناس” بسحب الترخيص منها، إذا لم تلتزم بالقرارات الصادرة عن المجلس بوقف بث برنامج “شيخ الحارة”، على شاشتها وعلى مواقع التواصل الاجتماعي ومواقعها الإلكترونية الرسمية لمدة شهر، وفق قرار المجلس.

وكانت قناة “القاهرة والناس”، قد أذاعت حلقة جديدة من برنامج “شيخ الحارة” الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، وذلك بالرغم من إصدار المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام قرارًا بمنع بث البرنامج لمدة شهر، حيث استضافت “وهبة” خلال حلقة اليوم الأحد الدكتور مصطفى الفقى، الكاتب والمفكر السياسي، ومدير مكتبة الإسكندرية.

وأصدر مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، قرارًا برقم 23 لسنة 2019 بوقف بث البرنامج لمدة شهر، بسبب ارتكابه من مخالفات والخروج عن القيم والأخلاق بشكل يحمل تمييزًا وخوضًا في الأعراض واستخدام ألفاظ وعبارات مسيئة تتنافى مع حق الجمهور في مشاهدة إعلام هادف، مخالفة بذلك ميثاق الشضرف المهني والمعايير والأعراف.

ومن جانبه اتخذ الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، قرارًا بوقف الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج “شيخ الحارة”، وحصل “القاهرة 24” على نص قرار نقابة الإعلاميين الصادر.

ونص قرار الإيقاف على أن مجلس النقابة اتخذ قرارا بوقف بسمة وهبة، بناءً على تقرير المرصد الإعلامى للنقابة، وما رصده من تجاوزات مهنية وأخلاقية بحلقة يوم 19 مايو، التى استضافت فيها الفنان ماجد المصرى، والتى تخالف ميثاق الشرف الإعلامي، ومدونة السلوك المهنى.

وأضاف البيان: “خالفت بسمة وهية أيضا قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016 الذى حظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة، حيث إنها لم تقم بتقنين أوضاعها مع النقابة، وغير مقيدة بأى من جداول القيد، ولم تحصل على تصريح مزاولة المهنة وفقاً للمادتين 2 – 19 من قانون النقابة”.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق