الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قواعد الجراد الصحراوي ترصد أسراب بأسوان والوادي الجديد.. وإجراءات لمواجهتها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 28/مايو/2019 - 02:11 م

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اتخاذ كافة الإجراءات لمكافحة الجراد الصحراوي ، ومحاصرته في مواقع تواجده بالمناطق الحدودية.

وقال الدكتور عصام ياسين، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، إن جهود الإدارة مستمرة في محاصرة الجراد ومكافحته بمحافظة أسوان، وأيضا بمنطقة الأربعين بالوادي الجديد.

وأشار ياسين، إلى قاعدة الجراد بالخارجة التابعة للإدارة العامة للجراد، قمت بمسح المناطق التي وردت منها بلاغات تفيد بوجود جراد صحراوي بدائرة نطاق الوادي الجديد، فقد تمت أعمال الرصد في بعض المناطق.

وأضاف “ياسين”، أنه ما زالت أعمال المسح والمكافحة للجراد الصحراوي مستمرة في عملها في المناطق المذكورة، مؤكداً أن وزير الزراعة أعطى تعليمات بتوفير كل الدعم لمكافحة الإعداد المحدودة من الجراد الصحراوي التي يتم مكافحتها حاليا في بعض المناطق الحدودية، لافتاً إلى جاهزية الإدارة على مدار الساعة للتعامل مع أي اسراب جراد فور الابلاغ عنها.

وفى وقت سابق كشف تقرير صادر عن الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، عن تفاصيل مكافحة الجراد الصحراوي بمناطق أبو سمبل وجرف حسين وقسطل على الحدود السودانية شرق بحيرة ناصر.

وأفاد التقرير، بأنه ورد بلاغ للإدارة العامة للجراد بتاريخ 23/5/2019 يفيد بوجود جراد صحراوي بأعداد محدودة في منطقة أبو سمبل وجرف حسين وقسطل على الحدود السودانية، وعلى الفور قامت الإدارة بتكليف ثلاث لجان للمرور بالمناطق المختلفة لمحافظة أسوان للكشف عن وجود أية تجمعات للجراد الصحراوي بالزراعات المختلفة.

وقد تم تشكيل لجنة مكونة من المهندس مدير عام الإدارة العامة لشئون الجراد، والمهندس مدير إدارة مقاومة الجراد والنطاط، وتم التحرك من القاهرة إلى أسوان مباشرة فور تلقي البلاغ، وبدأت لجان مكافحة الجراد الصحراوي عملها مساء يوم الجمعة الموافق 24/5/2019، بمناطق ابوسمبل ومزارع جرف حسين وقسطل على الحدود السودانية شرق بحيرة ناصر، وكذا بعض المزارع الصغيرة في وادي شعيب – منطقة نصر النوبة ومنطقة جرف حسين ووادي عبادي.

تابع مواقعنا