الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس “الأعلى للإعلام”: لم أشاهد جميع مسلسلات المارثون الرمضاني.. وقضينا على فوضى الماضي

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 28/مايو/2019 - 10:52 م

قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إنه لم يشاهد جميع حلقات المسلسلات التي تشارك في المارثون الرمضاني الحالي، مشيرا إلى أن صناع تلك الأعمال يواصلون التصوير يوما بيوما، وأن الحلقات تسلم قبل بثها بساعات قليلة مما يمنعه من مشاهدة كافة المسلسلات، لذلك وضعنا أطر وقواعد وألزمنا بها صناع الأعمال الدرامية مثل عدم الحديث بألفاظ خادشة، أو ظهور العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى منع ظهور الأطفال وهم يدخنون وغيرها.

مكرم محمد أحمد: السيسب مدرك تماماً أن هناك فخاخا يتم عملها للإيقاع بمصر

وأضاف، أنه عندما يعترض على أحد المشاهد في عمل ما بعد عرضه على القنوات الفضائية فهذا الأمر يكون داعم له بشكل كبير في أن يكون هناك أكثر من رأي قد شهد أن المشهد المعترض عليه به أزمة ويكون هناك إجماع على ذلك من قبل الجمهور ولم يكن وقتها القرار بناءا على رأي شخصي بل يكون جزءا من الرأى العام.

وأوضح، أن المارثون الرمضاني هذا العام يعتبر من أفضل المواسم مقارنة بالمواسم السابقة، مؤكداً أن الفوضى التى كانت متواجدة مسبقا ليست موجودة هذا العام.

مكرم محمد أحمد: صورة الإسلام تحسنت بفضل حوار الأزهر مع قادة الأديان

وعن غياب إنتاج الأعمال التاريخية والدينية قال، إن الدولة في الوقت الحالي ليست طرفاً فى الإنتاج بالرغم من أنها تملك عدد كبير من القنوات الفضائية رافضا فكرة تدشين صندوق للإنتاج الدرامى يكون تابعا للأزهر ويختص بالأعمال الدينية والتاريخية موضحًا: “الأزهر لا يحتاج إلى صندوق لكى يمول ولو وجد أن الفكرة جيدة أعتقد أنه سيقوم بذلك الدور بدون هذا الصندوق”.

تابع مواقعنا