• بحث عن
  • أوبر مصر: تحريك سعر البنزين سيحرك تعريفة الركوب

    شيماء شلبي

    قال المدير العام لشركة أوبر بمصر، أحمد حمودة، إن شركته تترقب الزيادات المرتقبة على أسعار البنزين ليتحدد بعدها نسبة تحريك تعريفة الركوب، موضحًا أن المستخدمين الذين لا تناسبهم تعريفة ركوب السيارات الملاكي اقبلوا علي خدمة أوبر باص التي انتشرت في نطاق القاهرة الكبري، ووصل عددهم لحوالي 4 ملايين عميل حتى الآن.

    وأكد “حمودة” أن شركته ملتزمة بـ100 مليون جنيه استثمارات في مصر، وأنها مازالت تجري محادثات مع الجهات المعنية حول عملية استحواذها علي شركة كريم التي من المنتظر االاعلان عن تفاصيلها خلال تسعة اشهر من الان.

    وأضاف مدير شركة أوبر في تصريحات لـ”القاهرة 24″ أن شركته لا تواجه أية معوقات تهدد استمرار عملياتها في مصر، وانها مستمرة في ضخ استثمارات جديدة لتطوير الخدمة يصل حجمها  لـ100 مليون جنيه خلال خمس سنوات، تخطط من خلالها تطوير قطاع خدمة العملاء وضخ سيارات جديدة بالإضافة الي التوسع في خدمات أوبر باص بالمحافظات، مشيرًا إلى أن لدى الشركة برنامج تمويلي مرتقب لتقسيط السيارات لسائقيها.

    وقد أعلنت شركة خدمات النقل الذكي الأميركية «أوبر تكنولوجيز» عقد أكبر صفقة استحواذ منذ تولي رئيسها التنفيذي «دارا كورسروشاهي» رئاسة الشركة، بشراء منافستها شركة خدمات النقل الذكي في منطقة الشرق الأوسط «كريم نتوركس» مقابل نحو 1.‏3 مليار دولار.

    وستدفع «أوبر» لشركة «كريم» التي يوجد مقرها في دبي بالإمارات العربية المتحدة، 4.‏1 مليار دولار نقدا، و7.‏1 مليار دولار في صورة سندات قابلة للتحويل إلى أسهم، مع إتمام الصفقة، بحسب ما أعلنته الشركتان الشهر الماضي، وهو الأمر الذي يناقش جهاز حماية المنافسة تبعاته  مع الشركتين لتجنب أية ممارسات احتكارية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق