“استعمل منزله للتخطيط وأصابه الاكتئاب”.. شهادات زوجة هشام عشماوي عن رحلته الإرهابية

أحمد عوض

التقت نسرين حسن السيد، الإرهابي هشام عشماوي مسعد إبراهيم، وهي على أعتاب عملها كمدرس مساعد في جامعة عين شمس، وهو بفكر معتدل، قبل أن يحصل على لقب “أبو عمر المهاجر” الذي اتخذه وهو في طريقه لاعتناق الفكر التكفيري وسُجل به في جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية.

ووافقت نسرين على الزواج منه لأنها ظنته رجل يسعى لحماية وطنه والحفاظ على سلامته، وهو ذو البدلة العسكرية خلال انضمامه إلى صفوف الجيش المصري.

من هي زوجة الإرهابي هشام عشماوي

اسمها بالكامل نسرين حسن السيد علي، تعمل كمدرس مساعد بقسم اللغة العربية كلية البنات جامعة عين شمس،  ترتدي النقاب، عاشت مع أسرته في شقتهم كأي سيدة مصرية تحلم بالعيش الآمن في دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر.

بداية تغير أفكاره ومعتقداته

مرت السنين بين الإرهابي هشام عشماوي وزوجته حتى لاحظت عليه تغير في حالته ومعتقداته، حتى فصل من الجيش، وانضم إلى الجماعات التكفيرية، مشاركًا في سلسلة مأسوية من العمليات الإرهابية، حتى سقط هشام عشماوي في يد القوات المسلحة الليبية في 8 أكتوبر من العام الماضي، خلال عملية أمنية لها بمدينة درنة.

اعترافات نسرين زوجة هشام عشماوي عنه

كشفت نسرين في تحقيقات سابقة بالنيابة أن زوجها الإرهابي هشام العشماوي أصيب بالاكتئاب منذ عام 2010، عقب وفاة والده، وقام زوجها باعتناق الأفكار التكفيرية المتطرفة منذ أغسطس 2013، عقب فصله من الجيش المصري.

وأكدت نسرين خلال التحقيقات معها، أن هشام عشماوي اعتنق أفكار دينية متطرفة وفي بداية أغسطس 2013 اعتاد استضافة صديق له في نفس العقار محل سكنه، وفي مساء يوم 4-9-2013 استضاف شخصين بذات الشقة وفى صبيحة يوم 5-9-2013 قرر لها اعتزامه السفر لمحافظة الإسكندرية، وعقب انصرافه تناهى لسمعها دوي انفجار علمت حينها بأنها محاولة لاغتيال وزير الداخلية آنذاك اللواء محمد إبراهيم.

وصول الإرهابي الهارب هشام عشماوي إلى مصر

الجدير بالذكر أن وصل إلى مصر يوم الثلاثاء 28-5-2019، الإرهابي عشماوي الذي ألقي القبض عليه من قبل قوات الأمن الليبي بعد عملية عسكرية ناجحة في مدينة درنة الليبية، بعد إحباط محاولة تفجير نفسه لمنعم من القبض عليه.

وتسلمت السلطات المصرية، الإرهابي هشام عشماوي” خلال زيارة اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات المصرية لدولة ليبيا ولقاءه بالمشير خليفة حفتر اليوم.

الإرهابي هشام عشماوي
الإرهابي هشام عشماوي

أول تعليق من الأزهر على تسليم هشام عشماوي لمصر: لن يفلت أحد من العقاب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق