• بحث عن
  • شاهد صور جديدة للحظة تسليم الإرهابي هشام عشماوي

    وصل منذ قليل الإرهابي هشام عشماوي الذي ألقي القبض عليه من قبل قوات الأمن الليبي بعد عملية عسكرية ناجحة في مدينة درنة الليبية، بعد إحباط محاولة تفجير نفسه لمنعم من القبض عليه.

    عاجل.. وصول الإرهابي الهارب هشام عشماوي إلى مصر 

    وتسلمت السلطات المصرية، هشام عشماوي” خلال زيارة اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات المصرية لدولة ليبيا ولقاءه بالمشير خليفة حفتر اليوم.

    الإرهابي هشام عشماوي
    الإرهابي هشام عشماوي
    هشام عشماوي الإرهابي
    هشام عشماوي الإرهابي

    وتسلم اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية خلال زيارته اليوم إلى ليبيا ولقائه مع القائد العام للجيش الليبي للإرهابي المصري عشماوي والإرهابي المصري صفوت زيدان حارس العشماوي الشخصي مع عناصر إرهابية أخرى مطلوبة للسلطات المصرية.

    عشماوي
    عشماوي
    وصول هشام عشماوي
    وصول هشام عشماوي

    8 أشهر من التحقيقات والاستجوابات المتصلة لهشام عشماوي.. الصيد الثمين يصل مصر (تسلسل زمني)

    هشام عشماوي الإرهابي
    هشام عشماوي الإرهابي

    هشام عشماوي الإرهابي
    هشام عشماوي الإرهابي
    الإرهابي هشام عشماوي
    الإرهابي هشام عشماوي

     

    هشام عشماوي
    هشام عشماوي

    ويعتبر عشماوي زعيم تنظيم المرابطين الموالي لتنظيم القاعدة والذي ألقي القبض عليه في درنة شهر أكتوبر الماضي بعد استكمال التحقيقات التي تخص الجانب الليبي وتندرج هذه الخطوة ضمن التعاون الأمني المشترك بين البلدين .

    المتحدث باسم الجيش الليبي يكشف لـ”القاهرة 24″ تفاصيل التحقيق مع هشام عشماوي

    وكان قد كشف مسبقًا العميد أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، بدء التحقيقات مع الإرهابي الدولي عشماوي، والذي تمكنت قوات الجيش من القبض عليه في منتصف الأسبوع الحالي، مشيرًا إلى أن القضاء العسكري يشرف على عملية التحقيقات مع عشماوي والمقبوض عليهم خلال عمليات الكرامة في درنة خلال الفترة الماضية، خاصة مع كونهم تورطوا في عمليات ضد الجيش الوطني الليبي.

    وألقت قوات الجيش الوطني الليبي القبض على عشماوي، الضابط المفصول من القوات المسلحة المصرية في عام 2012، بعد تورطه في عشرات العمليات العسكرية الإرهابية ضد الجيش المصري والليبي.

    وأوضحت صحف ليبية حينها، أن عملية القبض على مرعي زغبية وبهاء علي مسؤولا تأمين عشماوي قبل أيام قليلة من القبض عليه، أساسا لتسهيل عملية القبض على عشماوي، خاصة بعد اعترافهما على مكانه، والإدلاء بكافة المعلومات للجهات الأمنية، وهو ما تم بالفعل بشكل لم يكلف القوة التي قامت بالقبض على عشماوي نقطة دماء واحدة داخلها، وتم قتل الإرهابي عمر سرور خلال العملية.

    وأطلق الجيش العملية الكبرى لاصطياد هشام عشماوي، في حي المدينة القديمة حي المغار وسط مدينة درنة الليبية، لتكوين عنصر المفاجأة لقوات عشماوي، والذي حاول الهروب من الهجوم الكبير الذي شنته قوات غرفة عمليات عمر المختار بالتعاون مع المخابرات المصرية.

    وجاءت عملية القبض علي هشام العشماوي خلال محاولة هروبه عبر أحد الأنفاق التي صممها ومجموعته منذ نحو عامين للخروج والدخول إلى مدينة درنة الليبية، وصممت القوات على عدم قتله للحصول على المعلومات التي بحوزته بخصوص المجموعات الإرهابية الآخرى، ومحاكمته على القضايا المتورط فيها بقتل جنود مصريين وليبيين.

    مصر تطلب رسميا تسلم هشام عشماوى من ليبيا

    في ذات اليوم، أكد مصدر بوزارة الخارجية أن مصر ستطلب، تسلم الإرهابى هشام عشماوي، والمقبوض عليه في مدينة درنة الليبية، بوساطة القوات المسلحة الليبية.

    لم تمر ساعات على القبض على عشماوي، حتى أكد مصدر أمنى ليبي مسئول، إن الإرهابى الأخطر هشام عشماوى، نجا من محاولة اغتيال كانت مدبرة له من قبل أجهزة أمن دولية.

    وأضاف المصدر لـ”القاهرة24″، أن هناك أجهزة أمنية دولية خططت لتنفيذ عملية لاغتيال “هشام عشماوى”، الرجل الأخطر، والذى يعتبر كنزاً بالنسبة لأجهزة الأمنية لما يعرفه من معلومات خطيرة، وذلك قبل وصوله للبلاد خشيه اعترافه بمعلومات هامة من الممكن أن تكشف حقائق خطيرة للغاية، عن عمليات تمويل الجماعات الإرهابية، وحصولها على الأسلحة.

    وأشار المصدر أن الأجهزة الأمنية نجحت فى ضبط هشام عقب عملية نوعية قامت بها الأجهزة الأمنية الخاصة، بعناية فائقة كان الهدف منها القبض على عشماوى حياً.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق