• بحث عن
  • عاجل.. عطل في “فيس بوك” دون الإعلان عن الأسباب

    أحمد عوض

    شهد رواد موقع التواصل الاجتماعي عطل في الفيس بوك منذ قليل، بشكل مفاجيء لمدة دقائق وظهرت الصفحة الرئيسة للموقع باللون الأبيض، خالية من أي بيانات، لمن كان يتصفح الموقع.

    عاجل.. عطل في الفيس بوك والشركة المالكة لم تعلن الأسباب

    ومن هذا الجانب اشتكى العديد من رواد موقع الفيس بوك من عدم القدرة على الدخول عليه، إلا أنه سرعان ما عاد مرة أخرى، ومن ناحية أخري لم تعلن الشركة رسميا عن وقوع عطل في الفيس بوك حتى الآن.

    “فيس بوك” يعتذر عن عطل “ماسنجر” و”واتس آب” اليوم: نأسف على الإزعاج (بيان)

    وفي وقت سابق نشرت الشركة المالكة لمواقع التواصل الاجتماعي الثلاثة” فيس بوك، وإنستجرام، واتسآب”، اعتذارا عن انقطاع الخدمة طوال اليوم وخاصة عن عطل في الفيس بوك

    قدم كل من موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook وتطبيق الصور والفيديوهات إنستجرام Instagram اعتذارا عن الانقطاع الذي تعرض له المستخدمون حول العالم، حيث ظهرت لهم رسالة لا يمكن الدخول إلى الموقع لمدة 4 ساعات.

    وتعرض موقع المراسلة واتساب Whatsapp، المملوك لفيسبوك، لعطل مماثل.

    وذكر موقع داون ديكيتيور أن 7700 شكوى من المستخدمين وصلت بسبب عطل فيسبوك Facebook في المملكة المتحدة من الساعة العاشرة صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

    ويبدو أن المشكلة قد انتشرت في جميع أنحاء العالم مع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من جميع أنحاء أوروبا وأمريكا وآسيا الذين لجأوا إلى تويتر Twitter للتعبير عن إحباطهم.

    واشتكى مستخدمو تويتر من أنهم غير قادرين على الدخول على فيسبوك Facebook وإنستجرام Instagram على أجهزة الكمبيوتر المكتبية، وهو ما تسبب في فوضى خلال اليوم.

    وانتشرت هاشتاجات مثل #FacebookDown و #instagramdown #whatsappdown وتصدرت موقع تويتر. واعتذرت فيسبوك Facebook عن العطل، حيث قال المتحدث باسم الشركة إن “في بداية اليوم، مر بعض المستخدمين بتجربة صعوبة التواصل عبر التطبيقات الثلاثة، وتابع إن المشكلة جرى حلها بشكل فوري، ونأسف على أى إزعاج.

    وكان مستخدمو مواقع التواصل الثلاثة، قد اشتكوا في الولايات المتحدة الأمريكية وشمال أفريقيا من سوء الخدمة، وشكى البعض من الانقطاع الكامل لها، فيما تكررت هذه الانقطاعات بشكل كبير في الفترة الأخيرة، مما دفع البعض بالاعتقاد السائد بأن شركة فيسبوك تسعى إلى توحيد خدمة الدردشات.

    دمج التطبيق السبب.. تعرف علي سر عطل “فيس بوك” و”ماسنجر” و”واتس آب”
    اتهم “منجي الغرياني” القيادي بالحزب الدستوري الحر، حركة النهضة بتونس، مسؤولية العطل المفاجئ الذي حدث في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صباح اليوم الأحد.

    وهاجم الغرياني في تدوينة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وزير الاتصالات قائلًا: “على الوزير الخوانجي للاتصالات توضيح سبب قطع الانترنت والفيسبوك مع انطلاق البث المباشر لكلمة الأستاذة عبير موسي”.

    وأثارت تدوينة الغريانى سخرية مستخدمي مواقع التواصل في تونس، باعتبار أن عطل في الفيس بوك وماسنجر، وانستجرام”، كان في أغلب دول العالم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق