في ليلة تألق فيها هازارد.. تشيلسي يتوج بلقب “اليورباليج” برباعية في أرسنال

توج تشيلسي الإنجليزي بلقب الدوري الأوروبي بعدما سحق نظيره أرسنال بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “باكو” عاصمة أذريبجان، في نهائي الدوري الأوروبي، “اليورباليج”.

تشيلسي ينتصر فى نهائي الدوري الأوروبي

 

وجاءت جميع الأهداف في الشوط الثاني بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

جاء هدف الأول في الدقيقة 50 عن طريق جيرو من كرة عرضية عن طريق إيميرسون من الجهة اليسرى، استقبلها جيرو بضربة رأسية رائعة على يمين الحارس لداخل الشباك.

وفي الدقيقة 60 من زمن اللقاء جاء الهدف الثاني لتشيلسي عن طريق بيدرو من خلال تمريرة من كوفاسيتش وصلت إلى إدين هازارد داخل منطقة الجزاء في الجهة اليسرى الذي بدوره مرر كرة للخلف، استقبلها بيدرو بتسديدة متقنة على يسار الحارس لداخل الشباك.

وفي الدقيقة 65 من زمن المباراة سجل البلوز الهدف الثالث عن طريق هازارد من خلال ركلة الجزاء بتسديدة أرضية متقنة على يسار الحارس لداخل الشباك.

وجاء هدف أرسنال عن طريق أيوبي في الدقيقة 69 من عمر المباراة، لتصبح النتيجة 3-1 لصالح البلوز.

وفي ليلة تألق فيها هازارد جاء الهدف الرابع لفريق تشيلسي عن  النجم البلجيكي في الدقيقة 72من عمر المباراة من خلال تصويبة صاروخية رائعة عن طريق البديل أليكس إيووبي من على حدود منطقة الجزاء مرت على يمين كيبا لداخل الشباك.

وينتهي اللقاء بفوز ساحق للبلوز بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف على أرسنال  ويتوج بلقب الدوري الأوروبي.

وجاء تشكيل تشيلسي أمام الأرسنال كالتالي:-

حراسة المرمى: كيبا.

الدفاع: أزبليكويتا، كريستينسين، دافيد لويز، إيمرسون.

الوسط: كانتي، جورجينهو، كوفاسيتش.

الهجوم: بيدرو، هازارد، جيرود.

ويتواجد على دكة البدلاء: كاباليرو، كيومينج، كاهيل، زاباكوستا، أمبادو، ألونسو، ماكيشران، جالاجير، باركلي، ويليان، هيجواين.

يُذكر أن فريقي أرسنال وتشيلسي التقيا وجها لوجه عدة مرات سواء على المستوى المحلي أو القاري، وحقق المدفعجية الانتصار في 77 مباراة، مقابل 63 فوز لفريق البلوز، وحسم التعادل 57 لقاء أخر.

وسيكون نهائي الدوري الأوروبي الليلة، بين تشيلسي وأرسنال، هو النهائي الأول على المستوى الأوروبي بين الفريقين، والنهائي السابع الذي يجمع بينهما في كل المسابقات، إذ تواجها من قبل في نهائي كأس الدرع الخيرية 3 مرات، ومرة في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، ومرتين في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وفي المواجهات الأوروبية، لعب الفريقان من قبل مباراتين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2003-2004، انتهت المباراة الأولى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في ستامفورد بريدج ملعب تشيلسي، ونجح البلوز في تحقيق الفوز إيابا بنتيجة 2-1 في ستاد “هايبري” الملعب القديم للمدفعجية.

أوباميانج يقود هجوم أرسنال ضد تشيلسي والنني أحتياطيا

يبدو أن أوناي إيمري المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي يسعى لمهاجمة نظيره  تشيلسي حيث أعلن تواجد الثنائي الخطير بيير ايمريك أوباميانج وأليكساندر لاكازيت ومن ورائهما ميسوت أوزيل بتشكيل فريقه الذي سيواجه البلوز بنهائي الدوري الأوروبي “اليورباليج”، على ملعب مدينة “باكو” عاصمة أذريبجان.

 وجاء تشكيل أرسنال لمواجهة تشيلسي كالتالي:-

حراسة المرمى: بيتر تشيك

خط الدفاع: سوكراتيس، كوتشيلنى، مونريال

خط الوسط: كولاسيناك، تشاكا، توريرا، نيلس

خط الهجوم: أوباميانج، لاكازيت، مسعود أوزيل.

وشهد التشكيل جلوس الدولي المصري محمد النني على مقاعد البدلاء.

التشكيل الرسمي لأرسنال
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق