• بحث عن
  • هند صبري عن كواليس “الممر”: المرأة أكبر ضحية في الحروب وتحية للشؤون المعنوية على الفيلم

    توافد أبطال ونجوم فيلم الممر مساء اليوم، لحضور المؤتمر الصحفي بأحد فنادق القاهرة والخاص بالكشف عن تفاصيل العمل.

    وقالت الفنانة هند صبري: “المرأة أكبر ضحية في الحروب وهي دايما في الكواليس وهي التي تربي الجيل الذي يكمل مسيرة ما بعد الحرب، وتحية للشؤون المعنوية إننا عملنا فيلم كبير زي ده”.

    وقال المنتج هشام عبد الخالق: الشؤون المعنوية دعمت الفيلم بشكل كبير، بينما أكد شريف عرفة أن الشؤون المعنوية من غيرها لا نستطيع عمل ماوصلنا إليه في هذا الفيلم وبشهد أنه لم يتم أي ضغط في الموضوع من جانبهم علينا.

    يذكر أنه كان من أول الحضور الفنان الأردني إياد نصار، ومحمد جمعة، شريف منير، أحمد رزق، أحمد عز، المنتج هشام عبدالخالق، المخرج شريف عرفة.

    الجدير بالذكر أن فيلم الممر من المقرر طرحه خلال موسم عيد الفطر المبارك، وهو قصة وإخراج شريف عرفة وسيناريو وحوار أمير طعيمة و وموسيقى تصويرية عمر خيرت.

    “مكانتش نكسة ولا هزيمة”.. ماذا قصد أحمد عز بهذه الجُملة في إعلان فيلم الممر (صور)

    “مكانتش نكسة ولا هزيمة ولا حرب بقوانينها”، 7 كلمات نطقها النجم أحمد عز في الإعلان التشويقي الثاني لفيلم الممر، أثارت حديث رواد الصفحة حول تعريف ما حدث يوم 5 يونيو، والذي انتهى بإحتلال إسرائيل لسيناء، الضفة الغربية، وهضبة الجولان خلال 6 أيام فقط، وهو الحرب التي لم تُمح آثار هزيمتها حتى اليوم.

    ما لم يلاحظه كثيرون أن كلمات عز كان يتم القطع بالصورة بعدها على مشهدين لتقدم الدبابات الإسرائيلية بلونها الأخضر داخل عمق سيناء، والآخر لعودة مجموعة من الجنود يبدو عليهم علامات الانكسار الناتج بالتأكيد عن تعرضهم للهزيمة، وتلك المشاهد توضح أن كلمات عز لها معنى آخر.

    ما يؤكد هذه الفرضية أن آخر جملة كانت “ولا حرب بقوانينها”، وبالتالي فالأوقع هو أن حديثه كان يحمل تفسير آخر بسبب مخالفة إسرائيل لقوانين الحرب، ومن تلك القوانين هي عدم قتل المدنيين، عدم تعذيب الأسرى أو قتلهم، عدم استخدام أسلحة محرمة دولياً، تسهيل عملية مداواة الحرجى من الأسرى وعدم مهاجمة دور العبادة وغيرها من قوانين حرب خالفت إسرائيل عدد من قوانينها.

    فيلم الممر من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك في كتابة حوار الفيلم وقام بتأليف الأغاني الشاعر أمير طعيمة، ويناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

    وبالإضافة للنجم أحمد عز، يٌشارك في بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم هم أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدي، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، إنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق