الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بنك الإسكندرية يتعاون مع برايد كابيتال و”StartupBootCamp” لإطلاق أكبر مسرع أعمال

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 29/مايو/2019 - 09:54 م

وقع بنك الإسكندرية اتفاقية شراكة مع شركة برايد كابيتال و”StartupBootCamp” لإطلاق وتطوير برنامج تسريع الأعمال لشركات التكنولوجيا المالية “SBC-Pride FinTech Cairo”، ليصبح أحد أهم البرامج في هذا المجال عالميا. ويعد هذا البرنامج الأول من نوعه في مصر، حيث سيوفر الخبرة العملية في تطوير نماذج الأعمال لنحو ١١ شركة ناشئة من مصر ودول العالم، وذلك تماشياً مع أهداف البنك المركزي المصري لتحويل مصر إلى مركز عالمي للتكنولوجيا المالية.

وكرائد للخدمات المصرفية الرقمية في مصر، يسعى بنك الإسكندرية من خلال هذه الشراكة إلى خلق بيئة خصبة لنمو شركات التكنولوجيا المالية الناشئة في مصر، وتسمح لهم بالاحتكاك بالتحديات الحقيقية التي تواجه القطاع المصرفي.

هذا وقد حرص بنك الإسكندرية على القيام بدور فعّال للتأكد من نمو البرنامج ليصبح منصة تجمع بين الإرشاد المالي والمصرفي، ومحاكاة الأعمال وتكامل النظم للشركات الناشئة، وذلك لإثبات جدوى المفهوم تجاريًا، كما يتخذ بنك الإسكندرية نهجاً تسويقيًا لدعم البرنامج يتمثل في التغطية الوثائقية اليومية لفعالياته، وملفات رواد الأعمال، ومدونات الفيديو، وغيرها.

وتستمر المرحلة الحالية المكثفة للبرنامج لمدة ستة أشهر وتوفر لإحدى عشر شركة ناشئة – تم اختيارهم من ضمن أكثر من ١٠٠ شركة تقدمت للبرنامج – خبرة عملية في تطوير نماذج الأعمال من قبل خبراء التكنولوجيا المالية. كما يتيح البرنامج الوصول إلى شبكة عالمية من المستثمرين والشركات المحترفة في القطاع المالي، بالإضافة إلى تركيزه على تسريع الشركات المتخصصة في المجالات الأكثر صعوبة مثل مجالات المدفوعات، والتحويلات، وأسواق المال، والتجزئة المصرفية، والتمويل متناهي الصغر، والتنمية المستدامة.

وصرح دانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية “تأتي هذه الشراكة تماشياً مع سياسة الحكومة المصرية تجاه تحقيق الشمول المالي والترويج للخدمات المصرفية الرقمية. نحن سعداء بدعمنا لبرنامج FinTech Cairo، الذي يعمل على تعزيز الابتكارات التي يمكن أن تؤثر بشكل قوي على القطاع المالي المصري، ونأمل من خلال هذه المشاركة تسليط الضوء على الإمكانيات الهائلة التي يمكن لحلول التكنولوجيا المالية توفيرها لعملاء البنوك، وتعزيزها عن طريق تقنيات البيانات الضخمة (Big Data) ووسائلنا متعددة القنوات.”

كما صرح رامي الدوكاني الرئيس التنفيذي لشركة برايد كابيتال “لقد أصبح التعاون ضرورة في ظل التنامي المستمر في مستويات الابتكار. ولهذا السبب، فقد تضافرت جهود شركة برايد كابيتال مع واحدة من أكبر شركات تسريع الأعمال عالمياً “StartupBootCamp” لإنشاء أول برنامج من نوعه لتسريع الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية في مصر “SBC-Pride FinTech Cairo” والذي حصل على دعم وثقة بنك الاسكندرية من البداية.” وأضاف “بنك الإسكندرية ليس مجرد راعياً للبرنامج فقط بل يعتبر شريكاً تنفيذياً يقدم كل أشكال الدعم والإرشاد المطلوب للشركات الناشئة، كما أن البنك لديه نفس رؤية الشركة في تطوير ودعم هذا المجال لضمان إتاحة التمويلات المطلوبة في الوقت الحاضر والمستقبل.”

وجدير بالذكر أن البرنامج يحظى بدعم عدد من كبار اللاعبين في مجال الخدمات المالية إلى جانب بنك الإسكندرية للتأكد من فاعلية البرنامج في خدمة المجال، مثل شركة أيادي للاستثمار، والبنك المصري تنمية الصادرات، المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، وفاروس القابضة، وصندوق سند، ومؤسسة فيزا العالمية.

كان قد أعلن عن إطلاق البرنامج في مؤتمر صحفي بحضور كل من علوي تيمور الرئيس التنفيذي لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية ورئيس مجلس إدارة شركة Pride Capital، ورامي الدوكاني الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Pride Capital، ورامي طه رئيس إدارة التسويق والعلاقات العامة ببنك الإسكندرية وأحمد شريف الرئيس التنفيذي لشركة StartupBootCamp مصر.

تابع مواقعنا