الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في مزرعة بأجدابيا.. تفاصيل القبض على قيادة إرهابية جديدة من المصريين (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 29/مايو/2019 - 05:00 ص

 كشف مصدر مسئول في الجيش الوطني الليبي، عن تفاصيل القبض على أحد الرؤوس الإرهابية مصري الجنسية في أجدابيا بليبيا، مساء أمس الثلاثاء، مشيرا إلى أنه في قبضة المخابرات الليبية بأجدابيا، وهي مدينة ليبية تقع في محافظة الواحات في شرق ليبيا، تبعد حوالي 160 كم جنوبي مدينة بنغازي، كانت مركز قيادة للسنّوسي وهي عاصمة المنطقة المحيطة.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، أن هذا الإرهابي القيادي يدعى “يوسف”، تم القبض عليه في وقت متأخر من مساء الثلاثاء في أحد المزارع الهارب بها في مدينة أجدابيا شرق ليبيا، مؤكدا أنه متورط في العديد من العمليات الإرهابية، وأنه أحد الرؤوس الإرهابية التي كان يتم رصدها.

وأشار المصدر إلى أن تفاصيل القبض عليه غير معلنة، لكن الأكيد هو القبض عليه في أحد مزارع أجدابيا، وجاري التحفظ عليه بواسطة المخابرات الليبية، موضحا أن اسمه المعروف به هو “يوسف المصري”.

وتسلمت القوات المسلحة المصري، مساء أمس الإرهابي الهارب “هشام عشماوي”، الذي ألقي القبض عليه من قبل قوات الأمن الليبي، مطلع شهر أكتوبر الماضي، بعد عملية عسكرية ناجحة في مدينة درنة الليبية، بعد إحباط محاولة تفجير نفسه لمنعم من القبض عليه.

أول تعليق من الرئيس السيسي على وصول الإرهابي هشام عشماوي لمصر

وكانت القوات المسلحة الليبية قد ألقت القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي في عملية أمنية بمدينة درنة، مطلع شهر أكتوبر من العام الماضي.

وأعلن حينها مكتب الإعلام التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية إلقاء القبض على الإرهابى هشام عشماوى أمير تنظيم داعش فى درنة، في عملية نوعية تمت بالاشتراك مع بين كافة أفرع الجيش.

وأوضحت صحف ليبية حينها، أن عملية القبض على مرعي زغبية وبهاء علي مسؤولا تأمين عشماوي قبل أيام قليلة من القبض عليه، أساسا لتسهيل عملية القبض على عشماوي، خاصة بعد اعترافهما على مكانه، والإدلاء بكافة المعلومات للجهات الأمنية، وهو ما تم بالفعل بشكل لم يكلف القوة التي قامت بالقبض على عشماوي نقطة دماء واحدة داخلها، وتم قتل الإرهابي عمر سرور خلال العملية.

صيد ثمين جديد.. مصر تتسلم قيادي من داعش بصحبة هشام عشماوي (صور)

فيما قال العميد أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، إن القبض على عشماوي يأتي في إطار عملية شاملة على درنة، بدأت قبل سنوات بغارات جوية ثم تحولت منذ أشهر إلى عملية أمنية برية.

وأضاف “المسماري”، في تصريحات مرئية، أن “الدائرة ضاقت على الإرهابيين في درنة، حيث اضطروا للانكماش في حي المغار القديم جدا، وفجر الاثنين نفذت قوات الجيش عملية سريعة لاقتحام أحد مقارهم.

تابع مواقعنا