• بحث عن
  • أول تعليق من اللجنة المنظمة لأمم إفريقيا على واقعة منع تصوير أحد ملاعب البطولة (بيان)

    أصدرت اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية، اليوم الخميس، بيان رسمي، على خلفية منع إحدى وسائل الإعلام من التصوير في أحد ملاعب البطولة.

    وجاء نص البيان كالاتي :

    تؤكد اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية على احترامها لجميع الاتفاقات والبروتوكولات الموقعة مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التي تنظم العلاقة بين جميع الأطراف ذات الصلة بتنظيم البطولة.

    وتود اللجنة في هذا المقام أن تؤكد على أن ما تناولته بعض وسائل الإعلام بقيام أحد مسئولي اللجنة بمنع إحدى وسائل الإعلام من التصوير في أحد ملاعب البطولة ، هو أمر مختلق جملة وتفصيلا بشهادة جميع الحضور ، ولم يحدث أن كان هناك طاقم عمل تم منعه ، بل كان هناك فرد واحد بدون أن يكون معه كاميرا ، كما أن الجولة التفقدية في ستاد الدفاع الجوي خلال هذه الواقعة كانت تخص الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، وتصادف وجود المهندس أحمد مجاهد المنسق العام بين اللجنة والكاف من دون أن يتعرض لأحد بأي إسلوب أو طريقة.

    كما أن اللجنة المنظمة لم تستلم بعد ملاعب البطولة بشكل كامل ، حيث لا تزال في عهدة الشركات المعنية التي تقوم بجهد فائق في تجهيز الملاعب ، و تتولى تنظيم زيارات التفتيش التي تجرى عليها ، مما يجعل اللجنة حتى اللحظة ليست جهة منع أو منح لأية حقوق إعلامية.

    وفي النهاية تؤكد اللجنة المنظمة على عزمها الوفاء بالمسئولية الملقاة على عاتقها من أجل تحقيق الهدف الوطني الذي من أجله تم تكوينها ، وستظل على إصرارها لتنظيم بطولة تفخر بها مصر وتضعها في مكانها الطبيعي على خريطة العالم .

     

    كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية،أصدرت بيانًا صحفيًا، حول منع أحمد مجاهد لفريق قناة “تايم سبورت” من تصوير ستاد الدفاع الجوى، رغم الحصول على التصريحات اللازمة.

    قرارات حاسمة من “المتحدة للخدمات الإعلامية” عقب منع “تايم سبورت” من تصوير استاد الدفاع الجوي

     

    وقال البيان: “فوجئت الشركة المتحدة وقناة تايم سبورت بمنع فريق عمل القناة من تصوير ستاد الدفاع الجوى رغم حصول الفريق على جميع الموافقات من القوات المسلحة ومن جميع الأطراف المشرفة على البطولة، إلا أن السيد أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة والذى تصادف وجوده فى مقر الاستاد خلال عملية التصوير، اتخذ إجراءات متعسفة ضد فريق تايم سبورت، ومنع فريق التصوير من استكمال مهمته التى تصب فى مصلحة بطولة كأس الأمم الإفريقية ، وتساهم فى عمليات التسويق والدعاية للبطولة ولمصر فى إفريقيا والعالم”.

    وتابع البيان: “اللافت للانتباه أن هذا التعسف من قبل السيد أحمد مجاهد تم عمدًا وبالمخالفة لكل التصاريح التى حصلت عليها تايم سبورت، إذ قامت القناة بتصوير خمسة ستادات أخرى هى ستادات القاهرة والكلية الحربية والسويس والإسماعيلية والإسكندرية، كما حصلت من القوات المسلحة على كافة التصاريح والتصديقات اللازمة لتصوير ستاد الدفاع الجوى”.

    وأضاف: “إزاء هذا الموقف غير المبرر من أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة، تعلن الشركة المتحدة وإذ تعرب عن استياءها من هذا الحدث، وتتساءل عن موقف اللجنة المنظمة واتحاد الكرة من هذا الإجراء، فإن الشركة تعلن عن الآت: تعليق تصوير ستاد الدفاع الجوى لحين تقديم توضيح رسمى من اللجنة المنظمة للبطولة، ووقف الحملات الإعلامية للجنة المنظمة حتى توضيح موقف عضو اتحاد الكرة من تصوير ستاد الدفاع الجوى لحين توضيح الأمر بشكل نهائى وتحديد الصلاحيات، وننتظر النتائج”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق