الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنك المركزي: تحويلات المصريين في الخارج بلغت 2.3 مليار دولار بشهر مارس

القاهرة 24
أخبار
الخميس 30/مايو/2019 - 05:16 م

كشف البنك المركزي المصري، عن تسجيل تحويلات المصريين العاملين في الخارج زيادة قدرها 426.1 مليون دولار خلال شهر مارس الماضي 2019، بمعدل زيادة نسبته 23.3%، عن شهر فبراير من ذات العام.

وقال البنك المركزي، إن تحويلات المصريين في الخارج بلغت 2.3 مليار دولار خلال مارس، مقابل 1.8 مليار دولار في فبراير.

وفي وقت سابق، بحث طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، مع غرفة التطوير العقاري التابعة لاتحاد الصناعات المصرية وعدد من رؤساء البنوك، بحضور قيادات البنك المركز، كيفية تنشيط القطاع العقاري بما ينعكس بالإيجاب على الناتج القومي والمؤشرات الإقتصادية.

ووجه المحافظ بتشكيل لجنة مصغرة تضم ممثل عن البنك المركزي والبنوك العاملة في السوق المصري والمطورين العقاريين لبحث آلية قواعد تسهيل التمويل العقاري.

وقال عامر، إن البنك المركزي يدعم السوق العقاري المصري في مواجهة التحديات التمويلية، مؤكداً أن الوضع الاقتصادي تغير وأصبح أكثر إيجابية، وأن دعم القطاع العقاري للتوسع في المشروعات له مردود اقتصادي سواء بالنسبة للعمالة أو الناتج المحلي أو الاقتصاد، وتجاوبا من البنك المركزي تم تبنى طرح مبادرة جديدة لتنشيط السوق العقاري من خلال اتاحة تمويل للأفراد الطبيعيين ذوى الدخل المتوسط بحد أقصى 50 مليار جنيه.

كماسبق أن وافق البنك المركزي بتاريخ أبريل 2019 بالسماح للبنوك بمنح القطاع العقاري تسهيلات ائتمانية في صورة أوراق تجارية مخصومة تصل قيمتها إلى نحو 50 مليار جنيه، وتشجيعا للقطاع تم استثناء الأوراق التجارية المخصومة من الحد الأقصى لنسبة أقساط القروض الاستهلاكية والعقارية للإسكان الشخصي إلى الدخل الشهري للأفراد 35%، وبذلك يساهم البنك المركزي والقطاع المصرفي بمبلغ 100 مليار جنيه لدعم القطاع العقاري في مصر.

تابع مواقعنا