• بحث عن
  • المحكمة العمالية تُلزم “البوابة نيوز” بتعويض صحفيان تم فصلهما نوفمبر الماضي

    قضت محكمة الجيزة الابتدائية، الدائرة العاشرة العمالية، اليوم الخميس، بإلزام المركز العربي للصحافة، المالك لصحيفة “البوابة نيوز”، ورئيس مجلس الإدارة، الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، بالتعويض المادي وصرف متأخرات ومستحقات الصحفيين اللذان تم فصلهم تعسفيًا في نوفمبر الماضي.

    كما قضت المحكمة بقبول دعوى اثبات علاقة العمل والتي تثبت فصلهم تعسفيًا، وبحسب ما قال ياسين كسبان، أحد الصحفيين اللذان حصلا على الحكم، فإن قرار المحكمة يُعد مكسب معنوي للصحفيين وإثبات عملهم في الصحيفة على مدار سنوات.

    وأضاف كسبان في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه عمل في “البوابة نيوز” منذ عام 2014 وحتى عام 2018، مبينًا أنه طلب تعيينه في الجريدة ولكنه فوجئ بعدم وضع اسمه ضمن قائمة المعينين على الرغم من أنه صاحب حق في ذلك، على حد تعبيره.

    وأشار كسبان، إلى أنه ذهب للتأمينات الاجتماعية وأبلغهم بعمله لمدة 5 سنوات في “البوابة نيوز” دون أن يتم التأمين عليه، فقامت التأمينات بدورها بعمل لجنة لفحص الأمر.

    وبين، أنه بعد ذلك قررت الإدارة وقفه عن العمل وتحويله للتحقيق، ثم حاولوا اقناعه بالتوقيع على عقد تدريب لمدة 3 أشهر، لحرمانه من حقوق، على حد وصفه.

    ولفت ياسين كسبان، إلى أنه في يوم 28 نوفمبر الماضي، قامت الإدارة بفصل 150 صحفيًا وكان هو من بينهم، مشيرًا إلى أن الإدارة قالت وقتها أن المفصولين لم يكملوا 6 أشهر عمل، على الرغم من عمله في “البوابة نيوز” لمدة 5 سنوات.

    وأردف، أنه قام بعمل إثبات حالة بمكتب العمل والرقابة الإدارية والتأمينات الاجتماعية، حتى تحولت القضية إلى المحكمة، وقضت بصرف 3 أشهر قيمة الراتب وتعويضه 13600 جنيه، فيما قضت لزميله محمد ماهر بصرف مستحقات عام كامل وتعويض 8 آلاف جنيه.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق