• بحث عن
  • “رويترز”: مصدر أمريكى يُعلن تفاصيل جديدة عن صفقة القرن

    منى أحمد

    قالت وكالة الأنباء الدولية “رويترز” عن مصدر رسمي أمريكي، أنه سيتم الإعلان عن الجزء السياسي من “صفقة القرن” في الوقت المناسب.

    ونقلت الوكالة، أن المصدر أكد بأن المؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في البحرين، في 25 و 26 يونيو، يشكل الجزء الأول من “خطة سلام ترامب” في الشرق الأوسط، على أن يتم الإعلان عن باقي المراحل وفق الجدول المقرر.

    وفى وقت سابق أعلن البيت الأبيض عن القسم الأول مما يعرف بـ”صفقة القرن”، والتي ستتضمن ما يُطلق عليه المسؤولون الأمريكيون “ورشة عمل” اقتصادية لجذب الاستثمارات إلى الضفة الغربية وغزة والمنطقة، وفقا لما قاله مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية لـCNN.

    عاجل.. البيت الأبيض يعلن الجزء الأول من صفقة القرن: مؤتمر اقتصادي فى هذا الموعد والمكان

    وستقام الجلسة في العاصمة البحرينية، المنامة، في 25 و26 يونيو المقبل، وستجمع عددا من وزراء المالية بمجموعة من الاقتصاديين البارزين في المنطقة.

    ويقود كبير مستشاري البيت الأبيض وصهر الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، ومبعوث أمريكا للشرق الأوسط، جاسون غرينبيلت، الجهود المتعلقة بخطة السلام في الشرق الأوسط، وقد أمضى المسؤولان فترة طويلة في التحضير لهذه الخطة التي يترقب العالم شقها السياسي، الذي من المقرر أن يُعلن عنه في وقت لاحق من العام الجاري.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق