الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السلع التموينية تشتري 40 ألف طن أرز أبيض صيني

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 30/مايو/2019 - 06:21 م

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، شراء كمية 40 ألف طن (+/-) 10% رغبة المشتري أرز أبيض مستورد معبأ طبيعي تام الضرب (قصير/متوسط) الحبة، ومن المقرر أن يصل الأرز في الفترة ما بين الـ 25 من يوليو المقبل وحتى الـ 20 من أغسطس الذي يليه.

وأضاف البيان الصادر عن الهيئة اليوم الخميس، أنه تم قبول جميع العينات التي تقدمت من المناشيء الهند والصين وفيتنام لإجراء اختبار الطهي، فيما تم التثبيت على أقلها سعرًا وهو الأرز الصيني.

التموين: 51 مليار جنيه حجم دعم الدولة لرغيف الخبز

ونفت وزارة التموين والتجارة الداخلية الأنباء حول رفع الدعم عن رغيف الخبز، مشيرة إلى أن رغيف الخبز يتكلف نحو 55 قرشًا، وأنه سيستمر بيعه للمواطنين بـ5 قروش، في الوقت الذي تصل تكلفة دعم الدولة للخبز بنحو 51 مليار جنيه.

وقالت الوزارة أنها تتابع بشكل دوري مع الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديري مديريات التموين بالمحافظات على مستوى الجمهورية مدى التزام المخابز بصرف الحصة اليومية للمواطنين من الخبز المدعم بالأسعار المحددة، مُضيفةً أنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والمتلاعبين، كما يتم توقيع الغرامات والجزاءات اللازمة على المخابز التي لا تلتزم بالمواصفات المحددة لرغيف الخبز.

وناشدت وزارة التموين المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بارتفاع سعر رغيف الخبز المدعم – بدون وجه حق في أي محافظة، ضرورة الاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).

السلع التموينة: سعر رغيف الخبز للمواطن ثابت.. والزيادة تتحملها الدولة

تابع مواقعنا