الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القومي للمرأة” يصدر قرارا فى واقعة تبول طالبة لا إراديا في امتحانات جامعة المنصورة

القاهرة 24
أخبار
الخميس 30/مايو/2019 - 05:56 م

أدان المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، واقعة تعرض طالبة بكلية آداب المنصورة للتبول اللاإرادي داخل لجنة الامتحان بعد رفض مشرف اللجنة السماح لها بدخول الحمام.

وقال بيان للمجلس: إن «الواقعة تتنافى مع القيم الإنسانية والتعامل الآدمى، فلايجوز حرمان إنسان من حقه في تلبية نداء الطبيعة في أي وقت، فكيف وصاحبة الواقعة فتاة في مقتبل العمر؟»، مضيفا: «تعرض الطالبة لهذا الوضع المهين يؤذى نفسيتها وكان من الممكن أن يعرض حياتها للخطر نتيجة احتباس البول بجسدها ولايجوز أن تمر مرور الكرام».

استبعاد مدرس إعلام منع طالبة من دخول الحمام فى الامتحان فتبولت على نفسها داخل اللجنة

وطالب البيان بعودة العلاقات الإنسانية الطيبة بين أساتذة الجامعة والطلاب في شكل علاقات أخوة وأبوة ونبذ أي تصرفات تعكر صفو تلك العلاقات. كما طالب البيان اتخاذ إجراء قانونى مناسب لإعادة كرامة الطالبة.

وأكدت الدكتورة فرحة الشناوى، مقرر المجلس القومى للمرأة، أن «ما تعرضت له الطالبة موقف مهين لاتقبله الأعراف والتقاليد وكذلك القانون، وسأتابع مع الدكتور اشرف عبدالباسط رئيس الجامعة جميع الإجراءات القانونية الخاصة بالواقعة حتى تحصل الطالبة على حقها المعنوى والمادى وأهمها حقها في أداء باقى الامتحانات في جو مناسب».

وأشارت إلى أن جامعة المنصورة وجميع كلياتها تتميز بحزمها في أي مخالفات تهدد مصلحة الطلاب ولا تتأخر أبدا في إعادة الحق لأصحابه مهما كانت ملابسات الواقعة، كما أنها تتميز بعلمائها وأساتذتها من أعضاء هيئة التدريس المميزين، وأن هذا التصرف الفردى لا ينتقص من قدر الجامعة العلمى ودورها في دعم المجتمع، قائلة: «خطأ فردى من مدرس حديث السن سيتم اتخاذ إجراء ضده لايقلل أبدا من شأن جامعة المنصورة ولا من شأن أساتذتها».

من جهتها، أكدت نجوى الدماصى، المقرر المناوب للمجلس، أنه تم تشكيل وفد من فرع المجلس القومى بالدقهلية بتوجيهات من مقررة المجلس لزيارة الطالبة لتقديم الدعم المعنوى وإعلان التضامن معها لحين الحصول على حقها

تابع مواقعنا