الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة السياحة راعيًا إقليميًا رسميا لبطولة كأس الأمم الأفريقية

القاهرة 24
سياسة
الخميس 30/مايو/2019 - 03:26 م

نشرت الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء، بيانًا يؤكد توقيع وزارة السياحة ممثلة في الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة عقدًا مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” لتكون راعيًا إقليميًا رسميًا لبطولة كأس الأمم الافريقية لكرة القدم لعام 2019.

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة علي استغلال الأحداث العالمية الكبرى للتسويق لمصر دوليًا، وهو ما يتضمنه محور الترويج والتنشيط ببرنامج الاصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة لتطوير قطاع السياحة.

وتستضيف مصر البطولة خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل، وتلقى استعدادات كبيرة من الدولة المصرية، سواء على مستوى المؤسسات أو اللاعبين او المواطنين.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إلى أهمية استضافة مصر لهذا الحدث الرياضي الهام على أرضها، خاصة أن آخر مرة استضافت فيها مصر البطولة كان في عام 2006، أي منذ 13 سنة.

وتابعت: استضافة مصر للبطولة يعكس ثقة العالم في قدرة الدولة المصرية على استضافة وتنظيم الفعاليات الكبرى، ويأتى تزامنا مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019.

وأكدت وزيرة السياحة على أهمية دعم البطولات الرياضية الدولية، حيث تجذب البطولات الرياضية الكبرى، مثل بطولة كأس الأمم الافريقية، ملايين المشجعين وعشاق كرة القدم والمشاهدين من كل مكان.

وأضافت: أن وزارة السياحة لا تدخر جهدا لاستغلال الفاعليات الرياضية العالمية لوضع اسم مصر في الملاعب، وقالت “وجودنا في الملاعب واستغلال نجوم الكرة العالميين دعاية مميزة لمصر”، مشيرة الى الحملة الدعائية لوزارة السياحة خلال أكبر حدث رياضي عالمي وهو بطولة كأس العالم 2018، حيث كانت مصر راعيًا إقليميًا أفريقيًا رسميًا للبطولة.

وأوضحت الوزيرة أن جزءًا من حقوق الوزارة وفقا للبروتوكول هو استخدام صور اللاعبين وصور و”فيديوهات” زيارتهم للمناطق السياحية والأثرية على منصات الترويج المختلفة الخاصة بالوزارة، مما سيكون له أكبر الأثر في الدعاية لمصر لما يتمتع به نجوم كرة القدم من حب الجمهور والمشجعين من كل الجنسيات والأعمار لهم.

وأضافت الوزيرة : “البطولة يشارك بها 24 منتخبًا أفريقيًا، نتمنى التوفيق للجميع، وندعو للمنتخب المصري الحصول على كأس البطولة للمرة الثامنة”.

كما تمنت الوزيرة لجميع الفرق المشاركة إقامة سعيدة، وأن يستمتعوا بغنى وتنوع المنتجات والتجارب السياحية التي تقدمها مصر لضيوفها من جميع أنحاء العالم.

تابع مواقعنا