• بحث عن
  • الدولار يتراجع عالميا أمام العملات المختلفة والذهب يقتنص الصعود بـ7 دولارات

    تراجع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات، اليوم الجمعة، بالتزامن مع تصاعد الأزمة الامريكية الصينية وفرض رسوم جديدة على واردات المكسيك مع ظهور بيانات رسمية اقتصادية جديدة، في حين انتعشت تعاملات الذهب هربا من خسائر الدولار ليرتفع سعرة ما يزيد عن 7 دولارات.

    وانخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 % إلى 97.991،وهبط الدولار أمام اليورو بنحو 0.2% عند 1.1152 دولار، فيما تراجع أمام الين بنسبة 0.7 % مُسجلاً 108.82 ين.

    واستقرت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني عند 1.2611 دولار، بينما هبطت أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.3 % إلى 1.0048 فرنك.

    وتزامن مع تراجع الدولار انخفاض البورصة اليابانية لأدنى مستوى في 3 أشهر ونصف، وتراجع نظيرتها الأوروبية لأدنى مستوى منذ فبراير، وذلك بالتزامن مع التورات التجارية.

    وقررت الولايات المتحدة فرض رسوم جمركية على الواردات من المكسيك بنسبة 5 بالمئة بدءًا من الشهر المقبل، حيث يسعى دونالد ترامب لاستخدام تلك التعريفات للضغط على المكسيك لوقف تدفقات الهجرة غير الشرعية للولايات المتحدة.

    ومن المقرر أن يتم إعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات الإنفاق والدخل الشخصي في الولايات المتحدة، إلى جانب مؤشر “شيكاغو” للإنتاج الصناعي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق