الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان وثوابه في العشر الأواخر (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 31/مايو/2019 - 12:53 ص

يعد دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان المبارك من الأمور الهامة في حياة المسلم الصائم القائم بالشعائر الدينية في حياته على أكمل وجه، خاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان.

وأمر الله تعالى عباده بالإكثار من الدعاء، كما أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم على ترديد الكثير من الأدعية وقراءة القرآن الكريم، والعمل على الاستزادة في الدعاء خلال الشهر المبارك والذي تزداد فيه النعم والقبول.

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: ” اللَّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيِي فِيهِ مَشْكُوراً، وَ ذَنْبِي فِيهِ مَغْفُوراً، وَ عَمَلِي فِيهِ مَقْبُولًا، وَ عَيْبِي فِيهِ مَسْتُوراً، يَا أَسْمَعَ السَّامِعِينَ “.

ثواب هذا الدعاء في رمضان

“مَنْ دَعَا بِهِ نُودِيَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا تَخَفْ وَ لَا تَحْزَنْ فَقَدْ غُفِرَ لَكَ”

دعاء اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك وفضله وثوابه

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مُحِبّاً لِأَوْلِيَائِكَ، وَ مُعَادِياً لِأَعْدَائِكَ، وَمُتَمَسِّكاً بِسُنَّةِ أَنْبِيَائِكَ، يَا عَظِيماً فِي قُلُوبِ النَّبِيِّينَ”.

ثواب دعاء اليوم الخامس والعشرين

“مَنْ دَعَا بِهِ بُنِيَ لَهُ فِي الْجَنَّةِ مِائَةُ قَصْرٍ، عَلَى رَأْسِ كُلِّ قَصْرٍ خَيْمَةٌ خَضْرَاءُ “.

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان المبارك وفضله وثوابه

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:”اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي فِيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَ امْتَحِنْ فِيهِ قَلْبِي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يَا مُقِيلَ عَثَرَاتِ الْمُذْنِبِينَ”.

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان.. وثوابه في العشر الأواخر (فيديو)

“عن ابن عَباسٍ، عَنِ النبِيِّ صلى الله عليه و آله: ” اللَّهُم افْتَحْ لي فِيهِ أَبْوَاب فَضلِكَ، و أنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بركَاتِكَ، وَ وَفِّقْنِي فيه لِمُوجبات مَرْضَاتِكَ، وَ أَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ “.

الدعاء مع درجات الحرارة

وكان دعاء النبي صلى الله عليه وسلم إذا رأى ما يكره: “الحمد لله على كل حال”، وإذا رأي ما يحب يدعو: “الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات”، وكان صلى الله عليه وسلم يقول: “إذا اشتد الحر أبرِدوا بالصلاة؛ فَشِدّة الحر من فيح جهنم”.

تابع مواقعنا