فى استطلاع رأى على “السوشيال ميديا”.. محامون يرفضون بقاء سامح عاشور نقيباً للمحامين (صورة)

قام المحامي فهمي بهجت بعمل استطلاع رأي عن سامح عاشور إلى العديد من محامين مصر، وجاء نص الاستطلاع كالتالي: “هل توافقون على قيام المستشار حسن بسيوني وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب بتعديل قانون المحاماة يوم 9-6-2019، ليسمح ببقاء الأستاذ سامح عاشور نقيبا للمحامين، فترة انتقالية لمدة أربعة سنوات أخرى”.

جاء ذلك عبر صفحة المحامي فهمي بهجت على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، حيث قام بالإشارة إلى بعض محامين مصر ومنهم: خيري أحمد الجبالي، ضيف عبد الله الطيب، محمد عبد العظيم كركاب، أبو الفضل الإسناوي، عيسى أبو عيسى، أيمن عطاالله، حمدي الحصري.

وتنوعت ردود أفعال المحامين، حيث أعلن العديد منهم موافقتهم على القانون، فيما رفض الأغلبية استمرار سامح عاشور لولاية أخرى، وأكد البعض أنهم موافقين على وجود أفكاره بتطوير النقابة وتنقيتها من غير العاملين، ولكنهم يرفضون مبدأ الشخص الواحد وبشدة.

استطلاع عن سامح عاشور
استطلاع عن سامح عاشور

سامح عاشور يزور المحامية ضحية ضابط الأموال العامة في الشرقية (صور)

وفي سياق منفصل زار سامح عاشور نقيب المحامين، منذ قليل، المحامية آية عبد الرحمن، المعتدي عليها من ضابط بالأموال العامة في أبو كبير بمحافظة الشرقية، حيث فتحت وزارة الداخلية التحقيق من الضابط.

وكان قد تقدم أعضاء مجلس النقابة العامة بالشرقية، ببلاغ للمحامي العام لنيابات الشرقية، ضد قوات الأمن المعتدية على محامية بالشرقية، أثناء أحد المأموريات.

كما دعي عمرو الخشاب، عضو لجنة الحريات بالنقابة العامة، بوقفة احتجاجية يوم الخميس القادم، بمقر نقابة المحامين، برمسيس، حتي يتم تقديم الضابط للمحاكمة العادلة وإيقافه.

يذكر أن، واقعة الاعتداء على المحامية أية عبد الرحمن عبد المنعم، المقيدة جدول عام، برقم قيد 608309، حدثت فجر أول أمس الأربعاء، أثناء مداهمة مأمورية من الرقابة الادارية، والأموال العامة، مدعمة بقوات من قسم شرطة مركز أبو كبير، والأمن المركزي، للعمارة القاطنة بها، للقبض على أحد أقاربها.

ثم طالبت المحامية من قوة الأمن الاطلاع على أذن النيابة العامة الخاص بأمر القبض، فرفض أحد ضباط القوة، وأسفر عن ذلك مشادة بين الطرفين، تبعها اعتداء الضابط على المحامية بظهر سلاحه الميري”.
و الاعتداء أسفر عن إصابات جسمية للمحامية، وخاصة أنها حامل في الشهر الثامن، متابعا: “منعت المستشفى الزيارة لخطورة حالتها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق