• بحث عن
  • كيف سخر موقع “هوليوود ريبورتر” من سرقة السقا فكرة مسلسل “ولد الغلابة”؟ (صور)

    بسنت محمد

    نشر موقع “هوليوود ريبورتر” تقريراً صحفياً كشف خلاله اقتباس قصة مسلسل ولد الغلابة ، للنجم أحم السقا من مسلسل “Breaking Bad” بطولة براين كرانستون.

    وذكر الموقع أن المشاهدون لاحظوا أوجه تشابه ملحوظة بين العملين، بداية من المؤامرة إلى شكل الشخصيات وبعض المشاهد.

    وأضاف تم عرض المسلسل المصري – الذي يترجم باسم ابن الفقراء باللغة الإنجليزية – مؤخرًا على شبكة MBC العربية العملاقة خلال شهر رمضان، وهي فترة غزيرة في دراما الشاشة الصغيرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط حيث تتدفق العائلات على أجهزة التلفزيون الخاصة بهم.

    ولد الغلابة
    ولد الغلابة

    ولكن بدلاً من الثناء على تمثيل النجم أحمد السقا- وهو اسم رئيسي في السينما المصرية، وخاصة في الأدوار الأكشن – سارع المشاهدون إلى الإشارة إلى بعض أوجه الشبه الرئيسية بين شخصيته وشخصية برايان كرانستون والتر وايت.

    وتدور أحداث ولد الغلابة حول رجلًا مصريًا يعيش على خط الفقر ويقرر أن يكسب بالحلال من خلال الحصول على وظيفتين: واحدة كمدرس في مدرسة والثانية كسائق سيارة أجرة في المساء.

    ولد الغلابة
    ولد الغلابة

    ومع ذلك، من خلال كفاحه من أجل تلبية احتياجاتهم، يقع في حفرة تجارة المخدرات، لكن في حين أن قصة القصة قد تبدو مشابهة إلى حد ما لتلك التي كتبها فينس جيليجان، إلا أنها بوستر المسلسل وشكل الشخصيات وحتى بعض المشاهد التي أصبحت مصدر جدل وسخرية على وسائل التواصل الاجتماعي.

    تقرير هوليوود ريبورتر
    تقرير هوليوود ريبورتر

    أعلن المخرج محمد سامي حقيقة إخراجه لمشهد الحكم على الفنان كريم عفيفي الذي يجسد دور “حمزة” بالإعدام شنقا خلال الحلقة الثالثة والعشرون من مسلسل “ولد الغلابة” والذي يخوض بطولته النجم أحمد السقا.

    وكتب “سامي” عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلا: “مشهد الحكم علي حمزه بالإعدام اللي أخرجه هو مساعدي الأول محمد عبد السلام اللي خلاص استوى وبقى جاهز للانطلاق بقوة، برافو يا محمد ودايما فخور بيك يا ضهري”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق