الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القاهرة 24” يقدم خريطة العروض المسرحية على المسارح الخاصة والدولة في عيد الفطر

القاهرة 24
فن
الجمعة 31/مايو/2019 - 06:00 ص

يقدم موقع “القاهرة 24″، خريطة العروض المسرحية خلال أيام عيد الفطر المبارك على مسارح الدولة والمسارح الخاصة، المختلفة في محافظتي القاهرة والإسكندرية.

المسارح الخاصة:

  • الملك لير

يستأنف العرض المسرحي “الملك لير” الذي يخوض بطولته النجم يحيى الفخرانى على مسرح كايرو شو بالتجمع الخامس، من يوم  5 يونيو المقبل حتى يوم 15 من نفس الشهر.

ويشارك في بطولة المسرحية كوكبة كبيرة من النجوم من بينهم فاروق الفيشاوي وأحمد فؤاد سليم وأيضا كل من النجوم محمد فراج ونضال الشافعي وأحمد عزمي والنجمات ريهام عبد الغفور ورانيا فريد شوقي وهبة مجدي، ويقوم تامر كرم بإخراج العمل في حين يقوم المنتج الكبير مجدي الهواري بالإشراف الفني عليه.

مسرحية الملك لير
مسرحية الملك لير
  • 3 أيام في الساحل

بعد توقف أكثر من شهرين يعود النجم محمد هنيدى أول أيام العيد بمسرحية “3 أيام في الساحل” وذلك على مسرح “كايرو شو” بمدينة السادس من أكتوبر.

ويشارك في المسرحية كل من الفنان  بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، ومحمد ثروت، وندا موسى، ومها أبوعوف، ومحمد محمود، وسامية الطرابلسي، ومن تأليف حاتم حسين، وإخراج مجدي الهواري.

 

مسرحية 3 أيام في الساحل
مسرحية 3 أيام في الساحل

 

  • جريما في المعادي

يفتتح الفنان أشرف عبد الباقي الموسم الثاني لفرقته الجديدة والتي تقدم “مسرحية كلها غلط.. جريما في المعادي” ، وذلك بدءًا من أول أيام عيد الفطر المبارك، بمسرح نجيب الريحاني بوسط القاهرة، وذلك بعد أن حقق الموسم الأول منها نجاحا كبيرا منذ انطلاقه نهاية العام الماضي.

وتعتبر المسرحية مأخوذة عن رواية كوميدية إنجليزية ويشارك في بطولتها مجموعة كبيرة من الشباب، وهي من إنتاج شركة وورك شوب للإنتاج الفني.

مسرحية جريما في المعادي
مسرحية جريما في المعادي

 

  • خيبتنا

ويقدم النجم محمد صبحي في ثاني أيام عيد الفطر الموسم الثاني من مسرحية “خيبتنا” على مسرح محمد صبحى بمدينة “سنبل” بطريق الإسكندرية الصحراوي.

مسرحية “خيبتنا” من تأليف وإخراج وبطولة الفنان الكبير محمد صبحى وبطولة سماح السعيد بمشاركة ندى ماهر بطلة مسرحية “غزل البنات” ولأول مرة الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز كما يشارك فى بطولة المسرحية كل من الفنانات بوسى الهوارى وميرنا زكرى وعبير فاروق والفنان القدير شوقى طنطاوى والوجد الجديد حازم القاضى.

مسارح الدولة

وتستقبل مسارح البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار 10 عروض مسرحية من المقرر ان تنطلق يوم الأربعاء المقبل ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

  • يعيش أهل بلدي

وتستمر فرقة المسرح القومي في تقديم عرض ” يعيش أهل بلدي” من بطولة، أحمد سلامة، انتصار، محمد رضوان، من تأليف محمد بغدادي، اخراج عاصم نجاتي، و ذلك في تمام التاسعة مساء على المسرح القومي بالعتبة، أما فرقة المسرح الكوميدي فتقدم العرض المسرحي ” الحالة توهان” ، من بطولة جمال عبد الناصر، أشرف مصيلحى، رضا إدريس، تأليف سيد خاطر والسيد إبراهيم ، إخراج سيد خاطر، و ذلك على المسرح العائم الكبير بالمنيل في تمام التاسعة مساء.

مسرحية يعيش أهل بلدي
مسرحية يعيش أهل بلدي

 

  • الحادثة

وتعود فرقة مسرح الغد لاستقبال جمهورها من جديد  بعرض “الحادثة” الذي يعود من جديد في تمام التاسعة  مساء على مسرح الغد بالعجوزة، العرض من تأليف الكاتب الكبير لينين الرملي، ومن بطولة ميدو عبد القادر، شيماء عبد الناصر ،نيجار، فتحى الجارحى، إخراج عمرو حسان.

مسرحية الحادثة
مسرحية الحادثة\

 

  • بيت الأشباح

وتقدم فرقة مسرح الشباب فتقدم ضمن عروض عيد الفطر المبارك عرضها الجديد “بيت الأشباح”، من تأليف و إخراج محمود جمال حديني، و من بطولة خريجي الدفعة الأولى لورشة ” إبدأ حلمك”، و ذلك على المسرح العائم الصغير في تمام السابعة مساء.

  • شباك مكسور

بينما تقدم فرقة مسرح الطليعة عرضين على قاعتيها بالعتبة حيث تقدم عرض ” شباك مكسور” من تأليف رشا عبد المنعم وإخراج شادي الدالي، بطولة أحمد مختار، نادية شكري، مجدي عبيد، علي كمالو، و ذلك على قاعة زكي طليمات في تمام الثامنة و النصف مساء.

أبطال مسرحية شباك مكسور
أبطال مسرحية شباك مكسور

 

  • نوح الحمام

وتقدم فرقة مسرح الطليعة أيضا عرض ” نوح الحمام” من بطولة سوسن ربيع، ياسر عزت ، نشوى حسن، أحمد مجدي من تأليف و إخراج أكرم مصطفى، و ذلك على قاعة صلاح عبد الصبور في تمام السابعة مساء.

 

 

 

مسرحية نوح الحمام
مسرحية نوح الحمام

 

  • أبو كبسولة

وفي مدينة الإسكندرية تقدم فرقة مسرح الاسكندرية عرضها الجماهيري ” أبو كبسولة” و الذي لاقى نجاحا جماهيريا كبيرا خلال عرضه العام الماضي، العرض من بطولة مصطفى ابو سريع، صفاء جلال، حسن عبدالفتاح، عمرو عبدالعزيز، إسلام عبد الشفيع ،تأليف محمد الصواف، إخراج  محمد مرسي، و ذلك  على مسرح بيرم التونسي بالاسكندرية في تمام التاسعة مساء.

مسرحية أبو كبسولة
مسرحية أبو كبسولة

 

  • محطة مصر

وتفتتح فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرضها الجديد “محطة مصر” من تأليف محمد زناتي و إخراج رضا حسنين، و ذلك على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة حيث يقدم العرض حفلتين يوميا في تمام السادسة و الثامنة و النصف مساء.

  • زهرة اللوتس

وتقدم فرقة المسرح القومي للأطفال فتفتتح عرضها الجديد “زهرة اللوتس” من تأليف طارق مرسي و إخراج محمد حجاج، و ذلك على مسرح ميامي بشارع طلعت حرب في تمام السابعة و النصف مساء.

  • ست الدنيا

أما فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة فتقدم عرض “ست الدنيا” على مسرح الحديقة الدولية و هو نتاج ورشة الرقص الإيقاعي التي أقامتها  الفرقة تحت إشراف الفنان ميدو آدم، تأليف وأشعار بلال امام، وبطولة أحمد الدسوقي ، محمود سعيد، هيثم حسن، مريم نصر، تصميم و تدريب ميدو آدم ليقدم مرتين في نفس اليوم في تمام الرابعة و السابعة مساء ، بالاضافة الى حفلات صباحية لعروض الاراجوز وعرايس الشمس.

مسرحية ست الدنيا
مسرحية ست الدنيا
تابع مواقعنا