الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المجلس العسكرى السودانى: ميدان الاعتصام أصبح خطرا على البلد والثوار

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 31/مايو/2019 - 01:07 ص

قال المتحدث باسم المجلس العسكرى السودانى ، الفريق شمس الدين كباشى، إن عناصر منفلتة في الاحتجاجات في الخرطوم قامت بالاستيلاء على مركبة تخص قوات الدعم السريع وقال إن “ميدان الاعتصام أصبح خطرا على البلد والثوار.

وأضاف  عضو المجلس العسكرى السودانى كباشى، فى بيان نقلته قنوات تليفزيونية محلية، أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد العناصر المنفلتة في موقع الاعتصام.

وكان قد بحث نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان مع قادة القوات النظامية والأجهزة الأمنية، الخميس، الأوضاع الأمنية في البلاد خلال الفترة الماضية، و”التدابير والترتيبات” التي سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة.

وأبلغت أجهزة الأمن السودانية، مدير مكتب الجزيرة في الخرطوم بقرار المجلس العسكري إغلاق المكتب والتحفظ على أجهزته، وسحب تراخيص العمل لمراسلي وموظفي شبكة الجزيرة في السودان اعتبارا من الآن.

وفى وقت سابق أصدر تجمع المهنيين السودانيين بقطاع الكهرباء، بيانًا يتهم فيه ما أطلق عليهم فلول النظام السابق، بالتعدي على المشاركين في الإضراب العام اليوم من قطاع الكهرباء.

وجاء في البيان :”شعب السودان الحر، نحن بقطاع الكهرباء كنا ولازلنا متمسكين بسلمية الثورة وبتوجيهات تجمع المهنيين السودانيين ولم نقم بأي ممارسات تضر المواطن”.

وأضافو، أنها اليوم قام ما أسموهم بفلول النظام السابق بمحاولات عدة لإفشال إضراب قطاع الكهرباء عامة وإفشال إضراب شركة التوزيع على وجه الخصوص، إذ قاموا بنزع الملصقات المعلنة عن الإضراب، وإجبار قسم الحسابات بالرئاسة على صرف رواتب العاملين.

تابع مواقعنا