الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بجوار الهرم.. مجدي يعقوب يكشف تفاصيل إنشاء أكبر مركز لعلاج القلب في العالم (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 31/مايو/2019 - 04:10 م

كشف الدكتور مجدي يعقوب أن الفترة القادمة ستشهد تشييد أكبر مركز لعلاج القلب كتوسعة لمركز مجدي يعقوب في أسوان، وسيكون بجوار الهرم كمركز تاريخي وثقافي وطبي عالمي.

وأضاف يعقوب أن التوسعة ضمن توسعة كبرى من المقرر أن تكون في قارة أفريقيا، حيث تم الاتفاق عىل افتتاح عدة مراكز ضمن المؤسسة في بلدان أفريقية.

وأكد الدكتور مجدي يعقوب أن عددا من كبار أطباء القلب في العالم سيكونوا ضمن الفريق الطبي لمعهد القلب الجديد في القاهرة، والذي سيكون من ضمن دورهم تدريب الأطباء على الجديد في هذا المجال.

وكشف الدكتور مجدي يعقوب تفاصيل قراره بافتتاح مؤسسة مجدي يعقوب للقلب في أسوان، أنه عندما كان متدربا في مستشفى القصر العيني في فترة الشباب، كان متأثرا بوفاة الكثير من الأطفال بسبب التشوهات في القلب والتي كان هناك صعوبة في اللحاق بها، الأمر الذي يؤدي إلى وفاتهم في سن مبكر.

وأضاف يعقوب في لقاء على قناة العربية، أن اختياره لمحافظة أسوان ياتي للحالة التي يرثى لها التي يعاني منها أهل أسوان والصعيد، وهو ما جعله يقرر افتتاح المركز في محافظة أسوان حتى يكون قريبا لهم، كما أن المركز يجهز لتوسعة كبرى منها افتتاح فرع جديد في القاهرة.

تابع مواقعنا