• بحث عن
  • تركي آل الشيخ ينشر فيديو للقاء بين السيسي وولي العهد السعودي

    نشر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديو لمباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية.

    وكان قد نشر السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، صورًا للقاءات الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدد من زعماء العالم الإسلامي على هامش أعمال قمة منظمة المؤتمر الإسلامي بمكة المكرمة.

    وناقش الرئيس السيسي، مع زعماء العالم الإسلامي، في لقاءات ثنائية تعزيز أطر التعاون المشترك في مختلف المجالات.

    واستقبل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، وخادم الحرمين الشريفين، الرئيس السيسي، مؤكدًا التقدير والمودة التي تكنها المملكة لمصر قيادةً وشعبًا.

    السيسي في القمة الإسلامية: الإرهاب على رأس تحديات عالمنا اﻹسلامي

    وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر لن تدخر جهداً لدعم وتعزيز عمل منظمة التعاون الإسلامي باعتبارها المظلة الرئيسية للعمل الإسلامي المشترك في مختلف المجالات، وستحرص على الاستمرار في المشاركة بفاعلية في مختلف المبادرات التي تطلقها المنظمة وفي فعالياتها المتنوعة، إيمانا بأن مقتضيات المسئولية وحجم التحديات التي يواجهها عالمنا اﻹسلامي تتطلب وحدة الكلمة والصف.

    وقال الرئيس السيسي – في كلمته أمام الدورة الـ14 لمؤتمر القمة الإسلامي المنعقد بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية مساء أمس- إن ظاهرة الإرهاب، بمختلف أشكالها، وما يواكبها من تطرف ديني وانتشار لخطاب الكراهية والتمييز، تأتي على رأس التحديات التي تواجه عالمنا اﻹسلامي، بل واﻹنسانية جمعاء.مشيرا إلى أن مصر بادرت منذ سنوات طويلة بإطلاق الدعوة لتكثيف الجهود المشتركة للقضاء على هذه الظاهرة بشكل كامل، ورفض محاولات ربطها بدين أو ثقافة أو عرق معين.

    وقد التقى الرئيس السيسي، بولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

    السيسي يؤدي مناسك العمرة

    قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أدى اليوم الجمعة، مناسك العمرة، على هامش مشاركته في القمتين العربية والإسلامية المنعقدتين في مكة.

    ونشر السفير بسام راضي، صورًا عبر حسابه على موقع “فيسبوك” اليوم، للرئيس السيسي خلال أداء مناسك العمرة.

    كان الرئيس السيسي، شارك أمس الخميس، في القمة العربية الطارئة التي دعا إليها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمكة المكرمة؛ لمناقشة التهديدات التي تواجه دول المنطقة.

    وتأتي مشاركة الرئيس بالقمتين العربية والإسلامية في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات مع جميع الدول الأعضاء في المنظمتين بالعالمين العربي والإسلامي، والمساهمة بفعالية في جهود تعزيز آليات العمل المشترك.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق