• بحث عن
  • تعرف على التغييرات فى لائحة “يويفا” قبل لقاء ليفربول وتوتنهام بنهائي دوري أبطال أوروبا

    يبدو أن مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وتوتنهام والمقرر لها الساعة التاسعة مساءا على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” بالعاصمة الإسبانية مدريد ستشهد العديد من الأرقام والتغييرات.

    ويعد هذا النهائي هو الثاني من نوعه الذي يجمع فريقين إنجليزيين، حيث حسم مانشيستر يونايتد البطولة أمام تشيلسي في نسخة موسم 2007 – 2008

    ومن المقرر أن يجري  الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” تغييرات جديدة فى لوائحه في مواجهة توتنهام بنهائي دوري أبطال أوروبا”الشامبيونزليج” المقرر لها اليوم السبت على ملعب “واندا ميترو بوليتانو” معقل أتلتيكو مدريد الإسباني.

    وقال الموقع الرسمي لليفربول: “يمكن أن تشمل تشكيلة ليفربول في المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا ما يصل إلى 23 لاعبا”.

    وأضاف الموقع الرسمي للريدز: “تغيير جديد في لوائح يويفا المطبقة في موسم 2018-19 يعني أنه يُسمح للفرق بتسمية ما يصل إلى 12 بديلاً لنهائيات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وهي زيادة على البدائل السبعة المسموح بها عادةً في البطولات”.

    وتابع: “سيتمكن المدربون أيضًا من الحصول على بديل إضافي أعلى من الرقم القياسي، ثلاث تغييرات، إذا استمرت المباراة حتى الوقت الإضافي”.

    ووصل ليفربول لنهائي البطولة بعد الإطاحة ببرشلونة الإسباني من نصف النهائي بالفوز عليه 4-3 في مباراتي الذهاب والإياب، في حين نجح توتنهام في الوصول على حساب أياكس الهولندي.

    ويدخل ليفربول المباراة النهائية الثانية له على التوالي والثالثة لمدربه على التوالي يورجن كلوب في غياب مهاجمه روبرتو فيرمينيو المتغيب للإصابة، فيما ينتظر أن يشارك النجم المصري محمد صلاح في المباراة الذي كان يعاني هو أيضا من إصابة غيبته عن مباراة دور النصف النهائي، فيما يعاني مهاجم المنتخب الإنجليزي هاري كين من إصابة قد تغيبه عن المباراة رغم بعض التكهنات التي قد تفيد عودته.

    ماوريسيو بوشيتينو مدرب توتنتهام، عبر عن تقديره لفريق ليفربول قبل ساعات من مباراة الحسم، مساء السبت لكنه أكد في الوقت نفسه عن رغبته في أن يكلل مسيرة الفريق الناجحة في هذا الموسم بهذه البطولة وكتابة التاريخ، على حد تعبيره.

    أما يورجن كلوب، فإنه على الرغم من مخاوفه من تكرار نهائي الموسم الماضي أمام ريال مدريد والهزيمة بثلاثة أهداف، فإنه يرغب في الخروج من الموسم ببطولة بحجم دوري الأبطال لتكون عوضًا عن بطولة الدوري التي حسمها مانشيستر سيتي بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول الذي حقق موسمًا ناجحا جدا.

    وعبر كلوب عن مخاوفه ربما من تكرار خسارته ست نهائيات قبل ذلك، لكنه أضاف أن الامر مختلف هذه المرة التي يرغب في كسر النمط الذي اعتاد عليه في المباريات النهائية.

    ليفربول واجه توتنهام في الصعيد المحلي في 170 مباراة فاز الريدز في 79 منها بينما فاز السبيرز في 48 مباراة وتعادل الفريقان في 48 مباراة، الأمر الذي يرجح كفة ليفربول في حسم اللقب إذا ما تم الاستناد إلى تاريخ المواجهات بين الفريقين، لكن طموح السبيرز الذي أطاح ببطل الدوري الإنجليزي من منافسات هذه البطولة ربما يقف عائقًا أمام أحلام الريدز.

    ليفربول يهزم توتنهام 5 -0 في “التشامبيونزليج”

    الريمونتادا حكمت الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا “التشامبيونزليج” هذا الموسم، تأهل ليفربول للنهائي بعد فوزه على برشلونة في الأنفيلد برباعية نظيفة رغم الخسارة في كامب نو بثلاثية، تأهل توتنهام للنهائي بعد فوزه على أياكس الهولندي بثلاثة أهداف لهدفين بعد خسارته في الذهاب بهدف نظيف.

    هذا النهائي هو السابع الذي يلتقي فيه فريقان من نفس البلد والثاني الذي يجمع فريقين إنجليزيين.

    سيخوض ليفربول النهائي للمرة التاسعة في مشواره، وسيبذل كل ما بوسعه لرفع الكأس للمرة السادسة، ليصبح ثالث أكثر فريق يتوج باللقب بعد ريال مدريد الذي حقق 13 لقباً والذي أطاح بـليفربول في نهائي النسخة الماضية، وميلان المتوج 7مرات.

    فاز ليفربول باللقب 5 مرات أعوام: 1977 على حساب بوروسيا مونشنجلادباخ (3-1)، و1978 أمام بروج 1/0، و1981 ضد ريال مدريد 1/0، و1984 أمام روما (4/2 بركلات الترجيح)، و2005 أمام ميلان (3/2 بركلات الترجيح).

    بينما خسر ليفربول نهائي 1985 أمام يوفنتوس 1/0، و2007 على يد ميلان 2/1، و2018 أمام ريال مدريد 3/1 .

    يدخل فريق توتنهام هذا النهائي الأول له في الـ “التشامبيونزليج” .

    التشكيل المتوقع لليفربول أمام توتنهام

    فى حراسة المرمي : أليسون.

    وفى الدفاع :  ألكساندر أرنولد وفان دييك وماتيب وروبرتسون.

    وفى خط الوسط : هندرسون ، فابينيو ، جيورجينهو فاينالدوم.

    وفى الهجوم : محمد صلاح ، فيرمينو ، ماني.

     التشكيل المتوقع لتوتنهام أمام ليفربول

    فى حراسة المرمي : لوريس.

    فى الدفاع :  تيربيير، الدرويرلد، جان فيرتونجن ، روز.

    وفى خط الوسط : ديلي الي ، سيسوكو ، اريكسن.

    وفى الهجوم : لوكاس مورا ، هاري كين ، سون.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق