الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس “التجزئة المصرفية” بالبنك الأهلي يكشف تفاصيل النصب على العملاء باسم البنك

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 01/يونيو/2019 - 05:04 م

قال علاء فاروق الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، إنه تم رصد العديد من العمليات الوهمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك التي تطالب عملاء البنك الأهلي بالتفاعل معها وتحديث بياناتها وهذه العمليات تتم من جهات وأشخاص ليس لها علاقة بالبنك، كما أنها حدثت مع عملاء لبنوك آخرين.

وأضاف في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أنه يتم تحذير العملاء بعدم منح رقم الكارت الذكي لأي شخص بجانب الرقم السري أو الرقم المكون من 3 أرقام المدون على ظهر الكارت، لأن هذه الارقام يتم استخدامها في اختراق الحساب والقيام بعمليات شراء من خلال بعض المواقع الغير المؤمنة التى تستخدم الرقم التعريفي المدون على ظهر الكارت.

وأوضح أن القضاء على هذة التعاملات يتم عبر توعية المواطنين جميعا وعملاء البنك الأهلي بكيفية الحفاظ على البيانات الخاصة ببطاقة الكارت الذكي “فيزة” وعدم منح رقم الحساب أو الرقم الثلاثي المدون على ظهر الكارت لأي شخص، ويمكنه الرجوع لخدمة العملاء في حالة اتصل به أحد منتحلي صفة البنك وطلب منهم أي معلومات وأرقام خاصة.

وذكر البنك الأهلي المصري على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه رصد تداول رسائل وهمية ومنشورات يتم تداولها صادرة من جهات غير معلومة.

وأوضح البنك، أن هذه الرسائل غير المعلومة تخطر الأشخاص المرسل لهم فوزهم بفرصة الدخول على سحب سيارة مقدمة من البنك الأهلي.

وأضاف البنك، أن هذه الرسائل لا أساس لها من الصحة، ولا تمت للبنك بأي صلة وأن الهدف منها هو الاحتيال محذرًا عملائه بعدم التعامل مع هذه الرسائل وعدم إعطاء أي بيانات شخصية.

تابع مواقعنا