الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. مجلس الخطيب يحدد موقف الأهلي من استكمال الدوري

القاهرة 24
أخبار
السبت 01/يونيو/2019 - 11:44 ص

يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، اجتماعا طارئًا في الثانية ظهر اليوم السبت، بمقر النادي بالجزيرة، وذلك لدراسة موقف النادي من كافة جوانبه بشأن المواعيد التي أعلنها اتحاد الكرة للمباريات المتبقية من مسابقتى الدورى والكأس.

ويأتي اجتماع اليوم استكمالًا لاجتماع المجلس الأحمر الطارئ الذي جرى الجمعة الماضي.

ويتشاور محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي مع أعضاء المجلس خلال الساعات المقبلة لدراسة موقف النادى من استكمال بطولة الدوري وهل يقرر الرضوخ لقرارات الجبلاية أم يعلن انسحابه من المسابقة.

وتمسك مسئولو الاهلي بموقفهم الرافض لتأجيل مباريات الفريق لما بعد أمم إفريقيا التى تنطلق في مصر 21 يونيو الجاري ويرفض المجلس التراجع عن القرار الذى سبق وتم اتخاذه الجمعة قبل الماضي بعدم استكمال مسابقة الدوري حال تأجيل أى مباراة للفريق لما بعد أمم أفريقيا.

وكان مجلس الأهلي اجتماع مؤخرًا وأصدر عدة قرارات، تعقيبًا على تأجيل بعض مباريات الدوري عقب بطولة الأمم الأفريقية، وهي:

1- عدم أستكمال مسابقة الدوري حال تأجيل أي من مباريات النادي إلى ما بعد بطولة الأمم الافريقية وحفظ حق النادي الأهلي المشروع في الحصول على فترة راحة كافية بين الموسم الحالي والقادم. بما يضمن راحة لاعبيه وقيام النادي بالتجهيزات الفنية والإدارية المناسبة للموسم الجديد، تفاديًا لما تحمله الأهلي وحده دون غيره خلال السنوات الثلاث الماضية ولاعبيه وجماهيره من تبعات كثيرة بسبب تلاحم المواسم على نحو غير مسبوق في العالم.

2- عدم خوض بقية مباريات الدوري إلا بعد الإنتهاء من إقامة كل المباريات المؤجلة لكافة الفرق قبل إنطلاق مباريات الأسبوع الـ34 للدوري قياسٍا بما جرى مع النادي الأهلي بخصوص العامل الزمني عند أداء مبارياته المؤجله في السابق.

3- الرفض القاطع لإقامة مباريات الأسبوع الأخير للدوري إلا في وقت واحد بما يضمن العدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية سواء في المقدمة أو التي تصارع من أجل البقاء.

4- عدم الممانعة في أداء المباريات المؤجلة من كأس مصر خلال الفترة التي تقام فيها المباريات المؤجلة من بطولة الدوري طالما هناك رغبة لدى اتحاد الكرة لأستكمال المسابقتين هذا الموسم.

5- مطالبة اتحاد الكرة بالأعلان عن جدول ثابت لجميع المباريات المتبقيه في بطولتى الدوري والكأس يحقق العدالة بين الجميع ولا يتم تغييره في اللاحق لأي سبب خاصة وأن الأندية تحتاج إلى وقت كاف للتجهيز والأعداد للموسم الجديد.

تابع مواقعنا