• بحث عن
  • استشهاد ضابط ليبي ساهم فى القبض على الإرهابى هشام عشماوي (فيديو وصور)

    استشهد الضابط عبد الحميد فرج الذرعاني، الضابط الليبي الشهير ، والذى ألقى القبض على الإرهابي هشام عشماوي، فى ليبيا، وذلك خلال عملية عسكرية ضمن الحرب الدائرة في طرابلس بين الجيش الوطني الليبي وبعض الميليشيات المسلحة.

    ويعد الضابط حميد الذرعاني، من أهم الضباط الذين ذاع صيتهم في مصر وليبيا خلال الشهور الأخيرة خاصة مع وجوده في أغلب العمليات العسكرية الكبرى، ومن ضمنها عملية القبض على الإرهابيين المصريين في ليبيا والذين تسلمتهم مصر فيما بعد، وعلى رأسهم الإرهابي هشام عشماوي.

    داعش تستهدف الضابط المشارك في القبض على عشماوي (صور)

    عبد الحميد فرج الذرعاني ضابط ليبي، مواليد عام 1997، ملازم في الجيش الوطني الليبي، شارك في عدد من أبرز العمليات العسكرية، منها معركة درنة التي كانت بمثابة انطلاقة القوات الليبية لتطهير ليبيا من الجماعات الإرهابية وتنظيم داعش، ثم عملية القبض على هشام عشماوي، لتتم إصابته بعدها بأيام قليلة إصابة بالغة تسببت في تقاعده بالمستشفى، ليقرر العودة بعدها إلى عمليات القتال مرة آخرى، ويشارك في معركة التحرير تحت لواء الجيش الوطني الليبي في طرابلس قبل أن يتوفى أمس 27 رمضان الأول من يونيو.

    خاص.. سر ظهور الإرهابي هشام عشماوي مصابًا خلال فيديو تسلميه لمصر

    الذرعاني الذي يبلغ من العمر 22 عاما، من مدينة المرج الليبية، ويتمتع بشعبية كبيرة في الداخل الليبي لهذه الشجاعة الكبيرة التي مثلت نقلة للتفكير بشان الضباط الليبين، خاصة بعد التفكيك الذي نال الجيش الليبي في أعقاب سقوط الرئيس الأسبق معمر القذافي في عام 2011.

    كتيبة الضابط
    كتيبة الضابط

    خاص.. تعرف على قصة الضابط الليبى الذى ألقى القبض على عشماوى (صور)

    واستهدفت العناصر الإرهابية في مدينة درنه الليبية، الضابط عبد الحميد الذرعاني، المساهم في القبض على هشام عشماوي، خلال العمليات الدائرة في المدينة لتخليصها من العناصر الإرهابية، وإعلانها خالية من الإرهاب بشكل كامل خلال الفترة المقبلة، ضمن العملية الدائرة تحت مسمى” عملية الكرامة”، والتي بدأت بمدينة بني غازي الليبية.

    الضابط-الذي-قبض-على-عشماوي

    وكانت القوات المسلحة الليبية قد ألقت القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي في عملية أمنية بمدينة درنة، مطلع شهر أكتوبر من العام الماضي.

    شاهد لحظة ترحيل الإرهابي هشام عشماوي من ليبيا إلى مصر (فيديو)

    وأعلن حينها مكتب الإعلام التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية إلقاء القبض على الإرهابى هشام عشماوى، أمير تنظيم داعش فى درنة، في عملية نوعية تمت بالاشتراك مع بين كافة أفرع الجيش.

    الضابط-الذي-قبض-على-عشماوي

    وأوضحت صحف ليبية حينها، أن عملية القبض على مرعي زغبية وبهاء علي مسؤولا تأمين عشماوي قبل أيام قليلة من القبض عليه، أساسا لتسهيل عملية القبض على عشماوي، خاصة بعد اعترافهما على مكانه، والإدلاء بكافة المعلومات للجهات الأمنية، وهو ما تم بالفعل بشكل لم يكلف القوة التي قامت بالقبض على عشماوي نقطة دماء واحدة داخلها، وتم قتل الإرهابي عمر سرور خلال العملية.

    خاص.. فشل محاولة أمنية دولية لاغتيال هشام عشماوى قبل تسليمه لمصر

    وتسلمت السلطات المصرية الإرهابى هشام عشماوى، من الجيش الوطنى الليبى، الثلاثاء الماضى، حث توجه الوزير عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات العامة، إلى ليبيا، ليتسلم الإرهابى وأخر، لتورطهم فى شن عمليات عدائية ضد البلاد، والتخطيط لبعض أعمال العنف.

    وتسلمت مجموعة GIS، الثلاثاء الماضي الإرهابي الهارب “هشام عشماوي”، الذي ألقي القبض عليه من قبل قوات الأمن الليبية، مطلع شهر أكتوبر الماضي، بعد عملية عسكرية ناجحة، بعد إحباط محاولة تفجير نفسه لمنعه من القبض عليه.

    موضوعات متعلقة

    مصدر ليبي يكشف تفاصيل تسليم هشام عشماوي لمصر

    مفاجأة.. استبعاد هشام عشماوى من قضية عملية الواحات الإرهابية (نص تحقيقات)

    8 أشهر من التحقيقات والاستجوابات المتصلة لهشام عشماوي.. الصيد الثمين يصل مصر (تسلسل زمني)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق