البنك المركزي يكشف حقيقة إصدار عملات ورقية فئتي 500 و1000 جنيه

كشف البنك المركزي عن حقيقة إصدار ‏ورقة ‏نقدية فئة 500 أو 1000 جنيه مؤكدا أنه لا صحة على الإطلاق لهذا الاتجاه، مضيفا أن كل العملات النقدية الورقية المتداولة بالأسواق كما هي تماماً بشكلها المتعارف عليه دون أي تغيير أو طرح لأي عملات جديدة، مُشدداً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين المواطنين.

وأشار البنك المركزي إلى أن عملية ‏إصدار أوراق النقد الجديدة تخضع لمعادلات ‏اقتصادية معقدة، ‏ومعايير أمنية دولية صارمة، لافتا إلى أهمية توجه الدولة نحو تقليص التعاملات النقدية الورقية، موضحا أن الورقة النقدية فئة الـ200 جنيه هي أكبر فئات النقد الورقية في مصر حاليًا ولا توجد أي نية لإصدار عملات ورقية جديدة.

وتردد في بعض وسائل الإعلام المحلية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول إصدار البنك المركزي عملات ورقية فئة 500 و1000 جنيه، وتواص المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع البنك المركزي والذي نفى تلك الأنباء تماماً.

وناشد البنك المركزي وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام والتأثير سلباً على ‏الوضع الاقتصادي، وفي حالة وجود أي شكاوي يمكن الإرسال على البريد الإلكتروني الخاص

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق