السيسى باحتفال ليلة القدر: “رجعوا خطبى مقولتش أى لفظ خادش ونحن من نقدم ديننا”

أثنى الرئيس عبد الفتاح السيسى، على كلمة الإمام أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وكذلك كلمة الدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف خلال الاحتفال بليلة القدر، أثناء وجودهم بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر.

وقال السيسى فى بداية كلمته:”قبل ما ابدء الكلمة الكلام اللى اتقال من الإمام الطيب والدكتور محمد مختار، مهم وجميل، ولكن يجب أن نفهم أهمية العقل النقدى وأهمية النقد والتفكيروده أهم شىء”.

وتابع السيسى خلال كلمته:”سيدنا أبى ذر الغفارى فى عهد النبى، لم يعطى وظيفه كبيرة أو ولاية وتوفى منفرداً، المهم الفهم وفهمنا ونقدنا لأى كلام يتقال طلما بعيد عن الثوابت، والدين قوى وكل دين قوى واللى بيضعفه أهله”.

وأكمل السيسى:”فى آية كريمة فى القرآن بتقول كلوا واشربوا ولا تسرفوا، أنا مش بقول كده هل أمة الإسلام لما نيجى نحطها وسط أمم العالم،  هل سنجدها مسرفة وهل هما كده، اللى بياثر على الدين ويهدمه ناسه والمثل على ذلك اسمعوا خطبى على مدى خمس سنين لم أقول أى لفظ خادش واحد لا لعدو  ولا لحبيب”.

وأضاف السيسى:”أحنا اللى بنقدم إسلامنا أو ديننا الكلام مش كتب ونصوص ولكن ممارسة كبشر أحنا من نسيى أو لا نسيئ”.

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الأحد، احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

ويحضر الحفل عددا من الوزراء والمسؤولين من بينهم رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وشيخ الازهر الدكتور احمد الطيب، ومفتي الجمهورية.

أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أن ترسيخ مفهوم الاسلاموفوبيا في الغرب تأتي ضمن حملات التمويل الكبيرة التي يقوم بها اعداء الدين في هذه المنطقة، تسببت في مزيد من الترسيخ لهذه المفاهيم.

وأضاف شيخ الازهر، أننا لم نسمع إلى الآن فوبيا المسيحية أو البوذية، ولا يمكن لصحيفة أن تتحدث عن أي فوبيا لشيء كان مع أن التاريخ يشهد أن الأديان كلها نسبت إليها أعمال عنف، مبينًا أن هذه الأعمال اقترفت تحت لواء أديان كبرى.

كما أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن تمهيد وإنشاء الطرق يدخل في آية ومن احياها فكأنما احيا الناس جميعًا، مشيرًا إلى ضرورة الثناء على هذه الإنشاءات ودورها الكبير في التمهيد للناس.

وعدد وزير الأوقاف خلال الاحتفال بمناسبة ليلة القدر، في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وعددا من كبار مسؤولي الدولة، أفضال ليلة القدر وثوابها الكبير الذي أكد عليه الله ورسوله.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق