• بحث عن
  • دراسة بريطانية: انخفاض معدل جرائم الكراهية ضد المسلمين بسبب محمد صلاح

    أبرزت دراسة أثر انضمام الدولي المصري محمد صلاح إلى نادي ليفربول حول مواقف الإسلاموفوبي والسلوكيات، حيث أكدت أن مقاطعة ميرسيسايد (موطن فريق ليفربول إف سي) شهدت انخفاضًا بنسبة 18.9 في المائة في جرائم الكراهية بسبب محمد صلاح.

    وعن محمد صلاح نشرت The Sports Hub دراسة تحت عنوان (هل يمكن أن يؤدي التعرض إلى المشاهير إلى تقليل التحيز؟ تأثير اللاعب على السلوكيات والمواقف المعادية للإسلام)، وتساءلت:”إذا كان أي شخص يقول لك إن كرة القدم مجرد لعبة, اظهر لهم هذا:

    The Sports Hub

    وذكرت الدراسة أن مقاطعة ميرسيسايد شهدت انخفاضًا بنسبة 18.9 في المائة في جرائم الكراهية مقارنةً بالسيطرة الاصطناعية، في حين لم يتم العثور على أي تأثير مماثل لأنواع أخرى من الجرائم. ونجد أيضا أن مشجعو ليفربول قاموا بتخفيض معدلات نشر التغريدات المعادية للمسلمين إلى النصف (انخفاض من 7.2٪ إلى 3.4٪ من التغريدات حول المسلمين) مقارنة بعشاق أندية كرة القدم الإنجليزية الأخرى.

    من هي “كينسي” الفتاة العارية التي اقتحمت مباراة ليفربول وأوقفتها؟ (صور وفيديو)

    وتابعت The Sports Hub: تشير تجربة المسح إلى أن هذه النتائج قد تكون مدفوعة بزيادة المعرفة بالإسلام، وتشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن التعرض الإيجابي لنماذج دور المجموعات الخارجية يمكن أن يكشف عن معلومات جديدة تضفي طابعًا إنسانيًا على المجموعة الخارجية.

    جاءت الدراسة كالتالي:

    “هل من الممكن أن يؤدي التعرض للمشاهير الناجحين من المجموعات الموصومة إلى تقليل التحيز تجاه هذه المجموعة بشكل عام؟ نستغل الصعود المفاجئ والمذهل لشهرة نادي ليفربول ونجمه، لاعب مسلم واضح، للإجابة على هذا السؤال، نحن نقدر أثر انضمام اللاعب إلى نادي ليفربول. حول مواقف الإسلاموفوبي والسلوكيات باستخدام 936 من مشاهدات جرائم الكراهية على مستوى المقاطعة، و15 مليون تغريدة من مشجعي كرة القدم في المملكة المتحدة، وتجربة استقصائية أصلية لـ 8،060 من ليفربول إف سي. المشجعين. نجد أن مقاطعة ميرسيسايد (موطن فريق ليفربول إف سي) شهدت انخفاضًا بنسبة 18.9 في المائة في جرائم الكراهية مقارنةً بالسيطرة الاصطناعية ، في حين لم يتم العثور على أي تأثير مماثل لأنواع أخرى من الجرائم. نجد أيضا أن ليفربول قام المشجعون بتخفيض معدلات نشر التغريدات المعادية للمسلمين إلى النصف (انخفاض من 7.2٪ إلى 3.4٪ من التغريدات حول المسلمين) مقارنة بعشاق أندية كرة القدم الإنجليزية الأخرى. تشير تجربة المسح إلى أن هذه النتائج قد تكون مدفوعة بزيادة المعرفة بالإسلام، تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن التعرض الإيجابي لنماذج دور المجموعات الخارجية يمكن أن يكشف عن معلومات جديدة تضفي طابعًا إنسانيًا على المجموعة الخارجية”.

    وتوج ليفربول الإنجليزي بدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه بالفوز بثنائية نظيفة على حساب توتنهام الإنجليزي في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة مدريد.

    يحقق نبوءة رواية الصاوى بالفوز بدورى الأبطال

    حقق نجم ليفربول نبوءة رواية الصاوى بالفوز بدورى الأبطال، حيث توقع قبل عشر سنوات الكاتب الصحفي أحمد الصاوي أن يصعد لاعب كرة قدم مصرى منصات التتويج في أوروبا ويقود فريقه للفوزى بدوري الأبطال والحصول علي لقب أفضل لاعب في أوروبا.

    نبوءة فوز محمد صلاح
    نبوءة فوز محمد صلاح
    نبوءة فوز محمد صلاح
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق