محامي بـ”أنصار بيت المقدس”: ننتظر اكتمال الإجراءات القضائية لتقديم عشماوى للمحاكمة

كشف علي إسماعيل عضو فريق الدفاع عن المتهمين في قضية “أنصار بيت المقدس”، أنه طالب بوجود المتهم التاسع في القضية هشام عشماوي ، خاصة وأنه تم تسليمه يوم الثلاثاء الماضي لمصر بعد زيارة اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة لليبيا ولقاء المشير خليفه حفتر.

وأضاف إسماعيل لـ”القاهرة 24″، أنه لم يوكل بعد للدفاع عن عشماوى في القضايا التي يحاكم فيها، خاصة وأن هذا الأمر يجب أن يتم بناء على موافقة رسمية من المتهم لتوكيله للدفاع عنه.

وأكمل إسماعيل أن عشماوى، يجرى محاكمته في 4 قضايا أساسية، وهم بيت المقدس 1،2 وهما أمام القضاء المدني، بالإضافة إلى قضايا بيت المقدس 3،4 وهما أمام القضاء العسكري، وكذلك محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق.

وأكد إسماعيل، أن الظهور الأول لهشام العشماوى داخل قاعة المحكمة، يتوقف على انهاء الأجراءات معه، لأن المحكمة لم تخطر بالقبض عليه، وبعد اكتمال  الإجراءات القانونية الخاصة بالتحقيق معه سيتم تقديمه للمحاكمة بعدها.

استشهاد ضابط ليبي ساهم فى القبض على الإرهابى هشام عشماوي (فيديو وصور)

وفي هذا السياق، صمم الدفاع على إحضار كافة الكاميرات الخاصة بواقعة تفجير مدرية أمن القاهرة، وكاميرات المتحف الإسلامي المواجه للمديرية، وذلك حتى يستطيع الدفاع الوقوف على الفاعل الأصلي لهذه الواقعات، وفق قوله.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد بسكرتارية معتز مدحت ووليد رشاد.

وكانت النيابة العامة اسندت للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء علىحقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فيحركة حماس “الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان”، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

موضوعات متعلقة

استشهاد ضابط ليبي ساهم فى القبض على الإرهابى هشام عشماوي (فيديو وصور)

خاص.. سر ظهور الإرهابي هشام عشماوي مصابًا خلال فيديو تسلميه لمصر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق