السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: لم أقل لفظًا خادشًا طوال 5 سنوات رغم إلقائي خطابات في ظروف حالكة

القاهرة 24
سياسة
الأحد 02/يونيو/2019 - 01:46 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه ألقى خطبا لمدة 5 سنوات كاملة، واستمع فيها المصريون إليه في أحلك الظروف، لكنه على الرغم من ذلك لم يقل لفظا خادشا أو مسيئا واحدا طوال تلك المدة.

وأضاف السيسي، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، اليوم، في مركز المؤتمرات بالأزهر الشريف، أن المسلمين يُقتلوا منذ أكثر من 5 سنوات على يد من هما منا بالفعل وليسوا غريبين عنا، في إشارة للإرهابيين.

حضر الحفل عددا من الوزراء والمسؤولين من بينهم رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ومفتي الجمهورية.

وأكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أن ترسيخ مفهوم الإسلاموفوبيا في الغرب تأتي ضمن حملات التمويل الكبيرة التي يقوم بها أعداء الدين في هذه المنطقة، تسببت في مزيد من الترسيخ لهذه المفاهيم.

وأضاف شيخ الأزهر، أننا لم نسمع إلى الآن فوبيا المسيحية أو البوذية، ولا يمكن لصحيفة أن تتحدث عن أي فوبيا لشيء كان مع أن التاريخ يشهد أن الأديان كلها نسبت إليها أعمال عنف، مبينًا أن هذه الأعمال اقترفت تحت لواء أديان كبرى.

كما أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن تمهيد وإنشاء الطرق يدخل في آية “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا”، مشيرًا إلى ضرورة الثناء على هذه الإنشاءات ودورها الكبير في التمهيد للناس.

وعدد وزير الأوقاف خلال الاحتفال بمناسبة ليلة القدر، في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وعددا من كبار مسؤولي الدولة، أفضال ليلة القدر وثوابها الكبير الذي أكد عليه الله ورسوله.

تابع مواقعنا