الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبع منقط وزواحف وصغير الكنغر.. حيوانات تُعرض لأول بحديقة حيوان الجيزة في عيد الفطر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 02/يونيو/2019 - 04:01 م

كشف الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، عن أنه سيتم عرض أنواع جديدة في الحيوانات على المواطنين زائري حديقة حيوان الجيزة، خلال احتفالات عيد الفطر المبارك.

وقال “رجائي” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إنه سيتم عرض 3 حيوانات من الضبع المنقط، تم إدخاله في أول أمس إلى حديقة حيوان الجيزة، وأن هذه الضباع الثلاثة من الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض”.

وأشار رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إلى إدخال أنواع كثيرة من الزواحف إلى الحديقة، لعرضها خلال احتفالات عيد الفطر، وأن هذه الزواحف من الأنواع الجاذبة للمواطنين والزائرين.

أكد “رجائي”، أن الحديقة بها اثنين من حيوان الكنغر “ذكر وأنثي”، حصلت عليهم الحديقة من دولة سلوفينيا منذ ما يقرب من 6 أشهر، مضيفا أن هناك “ولدة” للكنغر منذ 3 أسابيع، ستكون من ضمن الحيوانات التي يتم عرضها لأول مرة أيضا.

وتفقدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، أمس الجمعة، المسطحات الخضراء وحظائر الحيوانات بالحديقة والطرق والبرك ونافورات المياه ودورات المياه، وقالت أنه سوف يتم إدخال أنواع جديده من الحيوانات، وذلك عن طريق تبادل الأنواع المتوفرة بالحديقة وفتح جميع منافذ بيع تذاكر الدخول منذ السابعه بعدد تسعة منافذ وزياده أعداد العاملين ومنع إجازاتهم في هذا اليوم؛ لتسهيل عملية دخول زوار الحديقة ولمنع التكدس أمام أبواب الدخول.

وأكدت نائب وزير الزراعة، أن سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات فقط وأنه يتم التنسيق مع محافظة الجيزة ومديرية الأمن ومرفق الإسعاف بالجيزة لمواجهة أي طارئ، وتوفير المزيد من قوات الأمن لتأمين الحديقة وزوارها.

تابع مواقعنا