الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مصر عندها وكالة فضاء”.. التفاصيل الكاملة لاعتماد رئيس الوزراء إنشاء وكالة مصرية لعلوم الفضاء

القاهرة 24
أخبار
الأحد 02/يونيو/2019 - 03:37 م

نشرت الجريدة الرسمية، الأحد، قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، رقم 1272 لسنة 2019 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 3 لسنة 2018 بإنشاء وكالة الفضاء المصرية.

وأوردت المادة الأولى من اللائحة مجموعة من التعريفات للكلمات الواردة فيها، والتي منها على سبيل المثال النشاط الفضائي والذي عرفته اللائحة على أنه كل نشاط أو برنامج لتصميم أو تصنيع أو تجميع أو إطلاق جسم فضائي، أو التحكم في أو استعادته أو أي نشاط آخر يتم في الفضاء الخارجي، فيما عرفت اللائحة أيضاً صناعة الفضاء على أنها الأنشطة المرتبطة بعلوم وتكنولوجيا وتصنيع أوتجميع النمظم الفضائية وغيرها من الأنشطة ذات الصلة بالفضاء.

وحددت المادة الثانية أهداف الوكالة حيث نصت على أنها تهدف إلى استحداث ونقل علوم وتكنولوجيا الفضاء، وتوطينها وتطوريها وامتلاك القدرات الذاتية لبناء الأقمار الصناعية وإطلاقها من الأراضي المصرية، بما يخدم استراتيجية الدولة في مجالات التنمية ووفقاً لمتطلبات الأمن القومي.

وأناطت المادة الثالثة بالوكالة تنظيم أنشطة الفضاء المصرية، وأتاحت لها أن تتخذ من الإجراءات ما يضمن تنفيذ أهدافها، وذلك بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية ذات الصلة.

تابع مواقعنا