الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس شعبة المخابز: انتظام العمل بمختلف المحافظات خلال أيام أجازة عيد الفطر

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 03/يونيو/2019 - 01:05 م

أكد عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، انتظام عمل المخابز فى مختلف المحافظات خلال أيام أجازة عيد الفطر المبارك، لاستمرار إنتاج الخبز المدعم للمواطنين بسعر 5 قروش للرغيف، وذلك بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن توفير الدقيق للمخابز .

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم زيادة كميات الدقيق المدعم للمخابز البلدية فى كل المحافظات لتوفير الخبز للمواطنين، وتعديل مواعيد عمل المخابز البلدية إلى المواعيد السابقة التى كانت تعمل بها قبل حلول شهر رمضان لتوفير الخبز خلال ساعات اليوم مع المتابعة المستمرة من كل الأجهزة التموينية والسماح لبعض المخابز بالإجازات للظروف الطارئة.

وفي سياق متصل، وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى برفع حالة الطوارئ والتأهب القصوى بجميع المستشفيات الجامعية خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

كما شدد الوزير على متابعة العمل على مدار 24 ساعة وضرورة التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية والكميات اللازمة من أكياس الدم ومشتقاته بكافة المستشفيات الجامعية، مؤكدًا على ضرورة تجهيز فرق احتياطية من التخصصات الطبية المختلفة، بالإضافة إلى الفرق الأساسية التي على رأس العمل خلال فترة العيد.

ويبحث جميع المسلمين فى مصر ودول العالم عن موعد عيد الفطر المبارك 2019، وتختلف الظروف المتعلقة برؤية هلال شهر شوال في مختلف أنحاء العالم، خاصة اليوم الأول لعيد الفطر.

وأوضح مركز الفلك الدولي، أن المؤسسات الفلكية والمتخصصين في رؤية الهلال، أصدروا بيانا موحدا يمثل “الرأي الفلكي” المتعلق ببدايات الأشهر الهجرية، كما أصدر البيان المتعلق بظروف رؤية هلال شهر شوال (عيد الفطر) لعام 1440 هجري، 30 متخصصا من 14 دولة.

وأوضح المركز أن معظم دول العالم الإسلامي بدأت شهر رمضان يوم الاثنين 6 مايو، وبالتالي فإنها ستتحرى هلال شهر شوال يوم الاثنين، لكن مدير مركز الفلك الدولي، إن جميع المؤسسات الفلكية والمتخصصين أجمعوا على أن رؤية الهلال “غير ممكنة” يوم الاثنين بجميع الوسائل من جميع قارة أستراليا وآسيا وأفريقيا وأوروبا، مما يعني أن الأربعاء سيكون أول أيام عيد الفطر فلكيا.

تابع مواقعنا