الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإفتاء: لا يوجد استطلاع لهلال شهر شوال مرة أخري.. والعيد يوم الأربعاء

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 03/يونيو/2019 - 09:26 م

علق الدكتور إبراهيم نجم، المتحدث الرسمي باسم دار الإفتاء المصرية، على ما تردد حول إعادة استطلال هلال شهر شوال عقب صلاة العشاء، اليوم.

وأكد نجم، أنه لا يوجد استطلاع لهلال شهر شوال مرة أخرى بعدما تم استطلاعه عقب صلاة المغرب، مضيفًا في تصريح لـ”القاهرة 24″، أن أن يوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان الكريم، ويوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

يذكر أن دار الافتاء المصرية، قد أعلنت أن غدًا الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن بعد غد الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك وغرة شهر شوال، بعد انتهاء أعمال الرؤية الشرعية ورصد هلال شهر شوال.

وأصدرت الدار بيانًا أوضحت فيها أنه استطلعت  هلال شهر شوال لعام ألف وأربعمائة واربعين هجريا بعد غروب شمس يوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك لعام ألف وأربعمائة وأربعين هجريا، الموافق الثالث من شهر يونيو لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديا بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرةِفي أنحاء الجمهورية.

وتابعت: “قد تحقق لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوتِ رؤية هلال شهر شوال لعام ألف وأربعمائة وأربعين هجريا بالعين المجردة. وعلى ذلك تعلن دارُ الإفتاءِالمصرية أن يوم الثلاثاء الموافق الرابع من شهر يونيو لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديا هو المتمم لشهر رمضان لعام ألف وأربعمائة وأربعين هجريا، وأن يوم الأربعاء الموافق الخامس من شهر يونيو هو أول أيام عيد الفطر المبارك لعام ألف وأربعمائة وأربعين هجريا”.

وتقدمت الدار، بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، متمنية له دوام الصحة والعافية، كما تقدمت بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساء الدولِ العربيةِ والإسلامية وملوكها وأمرائها وللمسلمين كافة في كل مكان، داعين الله سبحانه وتعالى أن يعيد على مصر وعليهم جميعًا أمثال هذه الأيام المباركة باليُمن والخير والبركات والأمن والسلام، وهو نعم المولى ونعم النصير.

 

تابع مواقعنا