الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الري” ترفع حالة الطوارئ خلال إجازة عيد الفطر وفترة أقصى الاحتياجات بمحافظات الجمهورية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 03/يونيو/2019 - 12:30 ص

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، عن رفع حالة الطواريء خلال فترة عيد الفطر المبارك وموسم أقصى الاحتياجات المائية.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع اليوم الأحد برئاسة المهندس محمود السعدي رئيس مصلحة الرى وحضور رؤساء قطاعات الرى والمياه الجوفية وحماية النيل والخزانات وتطوير الرى والتوسع الافقي، وذلك لمتابعة الانشطة الجارية وموقف شبكة الترع ونهرالنيل طبقاً للخطط المحددة لإدارة وتوزيع وتوصيل المياة لنهايات الترع وجاهزية الجسور، إلى جانب الاعمال الصناعية ومخرات السيول وكذا الابار الجوفية.

وتناول الاجتماع التأكيد على جاهزية شبكة الترع والمصارف ونهر النيل وما تم من عمليات تطهير وصيانة، والإطمئنان على كافة المنشئات المائية والاعمال الصناعية لتحمل التصرفات المطلوبة لتغطية احتياجات كافة القطاعات المستفيدة من المياه خلال فترة أقصى الإحتياجات الحالية، مع الحفاظ على أمن وسلامة المنشآت المائية بصفة مستديمة.

كما تم خلال الاجتماع استعراض خطة الوزارة وجهودها الحالية والمكثفة خلال إجازة عيد الفطر المبارك وما بعدها نحو تلبية كافة الإحتياجات المائية لمختلف قطاعات الدولة وتوفير التصرفات المائية اللازمة لزراعات الموسم الصيفي.

وأكد المهندس محمود السعدي على رؤساء القطاعات بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال التعديات على نهر النيل وشبكة الترع والمياه الجوفية، فضلا عن متابعة مخالفات زراعة الارز والتنسيق مع وزارة الزراعة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين، علاوة على تحصيل مستحقات الدولة فيما يخص تبديد المياه ومقابل الانتفاع بالإضافة إلى متابعة أعمال تأمين المنشآت الحيوية التابعة للوزارة بمختلف المحافظات ، والمضي قدما في عمل قاعدة بيانات للمساحات التى تروى بالغمر بالمخالفة.

جدير بالذكر بأن اجتماع المهندس رئيس مصلحة الري مع رؤساء القطاعات سيكون اجتماعا دوريا كل أسبوعين لمتابعة اى معوقات والعمل على حسمها.

تابع مواقعنا