الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على الصيغة الصحيحة لتكبيرات عيد الفطر المبارك

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 03/يونيو/2019 - 07:45 م

يستقبل المسلمون الساعات الأولى من أول أيام عيد الفطر بمزيد من تكبيرات عيد الفطر في بدايات احتفالاتهم، وفي هذ التقرير ننشر الصيغة الصحيحة في تكبيرات عيد الفطر المبارك.

الصيغة الصحيحة في تكبيرات عيد الفطر المبارك

الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا.

وفي سياق منفصل، تداول مستخدمو موقع التواصل الإجتماعي تويتر “موقع التدوين المصغر”، هاشتاج باسم العيد الثلاثاء وذلك بعد حالة من الجدل وتضارب الأقاويل حول موعد عيد الفطر المبارك.

وتصدر هاشتاج العيد الثلاثاء ترند تويتر، حيث سجل أكثر من 111 ألف تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

هاشتاج العيد الثلاثاء
هاشتاج العيد الثلاثاء

معهد الفلك الدولى: الأربعاء.. عيد الفطر بإجماع العلماء

وفي سياق متصل أوضح مركز الفلك الدولي، أن المؤسسات الفلكية والمتخصصين في رؤية الهلال، أصدروا بيانا موحدا يمثل “الرأي الفلكي” المتعلق ببدايات الأشهر الهجرية، كما أصدر البيان المتعلق بظروف رؤية هلال شهر شوال (عيد الفطر) لعام 1440 هجري، 30 متخصصا من 14 دولة.

وأوضح المركز أن معظم دول العالم الإسلامي بدأت شهر رمضان يوم الاثنين 6 مايو، وبالتالي فإنها ستتحرى هلال شهر شوال يوم الاثنين، لكن مدير مركز الفلك الدولي، إن جميع المؤسسات الفلكية والمتخصصين أجمعوا على أن رؤية الهلال “غير ممكنة” يوم الاثنين بجميع الوسائل من جميع قارة أستراليا وآسيا وأفريقيا وأوروبا، مما يعني أن الأربعاء سيكون أول أيام عيد الفطر فلكيا.

وفيما يتعلق بالدول التي بدأت شهر رمضان يوم الثلاثاء، ومنها بروناي وباكستان وبنغلادش وإيران وسلطنة عمان والمملكة المغربية، فسيتم تحري هلال شهر شوال يوم الثلاثاء 4 يونيو، وقال مدير مركز الفلك الدولي، إن رؤية الهلال ستكون ممكنة في ذلك اليوم من تلك الدول، وعليه من المتوقع أن يكون يوم العيد فيها يوم الأربعاء 5 يونيو.

تابع مواقعنا