الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤتمر وزير التربية والتعليم لكشف تفاصيل امتحانات الصف الأول الثانوي

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 03/يونيو/2019 - 03:23 م

عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مؤتمر صحفي داخل وزارة التربية والتعليم وذلك للكشف عن تفاصيل امتحانات الصف الأول الثانوي ومعدلات التقدير، وموقف أعمال الامتحانات الإلكترونية والورقية واستعدادات الوزارة للتطبيق الكامل للنظام.

وقال الدكتور طارق شوقي إن الوزارة لديها 2000 مركز امتحانات، وكوادر قامت بعمل الامتحانات الإلكترونية للأول الثانوي، مشدداً على أن هذه المراكز تعمل على مدار العام وليست أيام الامتحانات فقط.

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عقد مؤتمر صحفي بعد عيد الفطر المبارك بأيام لإعلان نتائج تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوي وأوضح شوقي أن النتيجة الأولية للتصحيح الإلكتروني لامتحانات الصف الأول الثانوي تؤكد أن الطلاب استوعبوا النظام الجديد أكثر مما نتوقع، قائلا: “النتيجة هتبسطكم”.

وأضاف شوقي “ليس لدينا أي أخطاء في الامتحانات، ولكننا أحدثنا نقلة في الأسلوب والطريقة من القديم إلى التكنولوجيا الحديثة في النظام التعليمي”.

وشدد الوزير: “السيستم اللي اشتغل تصميم مصري 100%، وأي سيستم لم يعمل كان به عنصر غير مصري”، لافتاً إلى أنه تم عمل إنجاز مصري حقيقي في تضبط السيستم بعيد عن الإنترنت، وأصبح لدينا حلول كثيره للتعليم الإلكتروني بالمستقبل”.

واختتم شوقي أن نتيجة النظام الجديد سوف تسعد الأسر المصرية، مبينا أن عملية التصحيح تمت بشافية كاملة ولم تعتمد في الأساس على العنصر البشري وتابع أن هناك جيش من البشر داخل الوزارة يتابعون عمليات الامتحانات والطلاب،

تابع مواقعنا