الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الداخلية يتفقد لجان امتحانات كلية الشرطة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 03/يونيو/2019 - 03:03 م

تفقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لجان إمتحانات طلبة كلية الشرطة وإطمأن سيادته على إنتظام سير الإمتحانات.

وأكد السيد الوزير ،خلال تفقده للجان على أهمية الإعداد والتأهيل الجيد لطلبة كلية الشرطة وتسلحهم بالعلم والمعرفة ليكونوا قادرين على حمل أمانة الدفاع عن أمن الوطن، فى إطار من الإلتزام بأحكام القانون وإعلاء قيم حقوق الإنسان بما يضمن دعم رسالة الأمن وتحقيق الإستقرار، معرباً عن ثقته بمستوى التدريب والتأهيل الذى يحصل عليه طلبة كلية الشرطة، وإكتسابهم المهارات المطلوبة التى تمكنهم من التعامل مع مختلف المواقف الأمنية بكفاءة عالية.

بمناسبة عيد الفطر.. وزير الداخلية يصرح بزيارة استثنائية لجميع نزلاء السجون

وتزامناً مع قرب حلول عيد الفطر المبارك وحرصاً من وزارة الداخلية على إتاحة الفرصة لنزلاء السجون مشاركة ذويهم الإحتفال بهذه المناسبة، وجه وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، بمنح جميع نزلاء السجون زيارة إستثنائية واحدة يوم الوقفة أو أول أيام عيد الفطر المبارك، وتستكمل بعد إنتهاء إجازة العيد لمن لم يستنفذها حتى يوم الأحد الموافق 30/6/2019 إبتهاجاً بهذه المناسبة، على ألا تحتسب هذه الزيارة ضمن الزيارات المقررة لنزلاء السجون.

يأتى ذلك فى إطار حرص الوزارة على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث ، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، خاصةً فى مجال التواصل الإجتماعى مع أسرهم، وذلك بإتاحة الفرصة لنزلاء السجون مشاركة ذويهم الإحتفال بمختلف المناسبات.

وفى وقت سابق وإستكمالاً لتنفيذ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية – رقم (192/ 2019) الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين إستوفوا شروط العفو بمناسبة الإحتفال (بعيد تحرير سيناء) لسنة 2019.

فقد عقد قطاع السجون اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، حيث إنتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على (85) نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم، حيث إنتهت أعمالها إلى الإفراج عن (266) نزيلاً إفراجاً شرطياً.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع.

تابع مواقعنا