• بحث عن
  • بعد ظهور الهلال لديهم.. مسلمو بعض دول العالم يؤدون صلاة العيد الفطر المبارك

    أدى الآلاف من المسلمين صباح اليوم الثلاثاء، صلاة عيد الفطر المبارك في مختلف أنحاء العالم، من الدول التي ظهر لها هلال شهر شوال، بعد انتهاء شهر رمضان الكريم.

    وتوافد المصلون على مصليات العيد والجوامع والمساجد التي هيئت للصلاة في مختلف أنحاء العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم لأداء الصلاة.

    وشهد الحرمان الشريفان في مكة المكرمة والمدينة المنورة كثافة في عدد المصلين الذين توافدوا إليهما، وفق وكالة “واس” السعودية.

    وفي مكة المكرمة أديت صلاة العيد حيث أمّ المصلين إمام وخطيب المسجد الحرام المستشار بالديوان الملكي الشيخ الدكتور صالح بن حميد الذي أوصى في خطبته بتقوى الله عز وجل فهي أحسن ما أظهرتم وأكرم ما أسررتم وأفضل ما ادخرّتم، فتقوى الله أصل السلامة وقاعدة الثبات، فالتقوى جامعة لكل خير فالواعظون بها كثير والعاملون بها قليل.

    وقد امتلأت المساجد والساحات في باكستان بأول يوم من شوال يوم العيد الفطر المبارك بالمصلين المؤدين لصلاة العيد بعد شهر من الصيام والعبادة والطاعة لله داعين لجميع مسلمي العالم بالخير والبركة.

    من ناجية أخري شهد اليمن حالة غير مسبوقة تظهر تأثير الحسابات السياسية على الشعائر الدينية، حيث احتفلت مناطق في البلاد بعيد الفطر يوم الثلاثاء، بينما سيكون العيد في مناطق أخرى يوم الأربعاء.

    ولعيد الفطر في تركيا نكهة خاصة، فمنذ ساعات الفجر الأولى بدأت جموع المصلين تتوافد لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، في جامع “السلطان محمد الفاتح” وسط مدينة إسطنبول التاريخية وشهد الآلاف من أبناء الجالية العربية المقيمة في تركيا، صلاة وخطبة العيد بجامع “الفاتح” في إسطنبول.

    من جانبه هنأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الثلاثاء، مسلمي روسيا بمناسبة عيد الفطر السعيد، مشيدا بمساهمة المنظمات الإسلامية في ترسيخ وحدة شعوب روسيا.

    نقل المكتب الصحفي للكرملين عن برقية الرئيس بوتين، قوله: “أود أن أشير بارتياح عميق إلى أن المنظمات الإسلامية تقدم مساهمة قيمة في تطوير الحوار بين الأديان والأعراق، ووحدة شعوب روسيا، وتعارض باستمرار وحزم مظاهر التعصب الديني والتطرف. ويجري تعزيز التعاون مع الهيئات الحكومية، وإيلاء اهتمام كبير للمبادرات الخيرية والتعليمية”.

    تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق