الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجمع المهنيين السودانيين يدعو إلى عصيان مدني شامل لاسقاط المجلس العسكري

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 04/يونيو/2019 - 12:41 ص

أصدر تجمع المهنيين السودانيين، بيانًا صحفيًا، أعلن من خلاله عن خطواته التصعيدية ضد المجلس العسكري الانتقالي السوداني، بعد محاولة فض اعتصام القيادة العامة اليوم.

وقال التجمع في بيانه: “نترحم على أرواح الشهداء، ونتمنى عاجل الشفاء للجرحى والمصابين، ونؤكد وقوفنا مع أسر المفقودين داعين أن يعودوا إلى أسرهم سالمين”.

وتابع البيان: “وفاءً لدماء كل الشهداء أقسمنا أن نكمل الطريق الذي ابتدروه ورووه بدمائهم الطاهرة. لن نتراجع حتى إسقاط المجلس العسكري الانقلابي الواجهة الجديدة للنظام وجهاز أمنه وكتائب ظله ومليشيات جنجويده، وتقديمهم للمحاكمات العادلة والمحاسبة”.

وأردف تجمع المهنيين السودانيي: “إن تسلم مقاليد الحكم من سلطة انتقالية مدنية بالكامل وفقاً لإعلان الحرية والتغيير الذي تواثقت عليه جماهير شعبنا العظيم مطلب دونه الهزيمة الأسيفة، وفي سبيل ذلك أعلن تجمع المهنيين السودانيين وقوى إعلان الحرية والتغيير اليوم الدخول في العصيان المدني الشامل والإضراب السياسي المفتوح وشل الحياة العامة بالبلاد تماماً”.

واختتم بيانه: “الآن نفتح دفتر الحضور الثوري لكل قطاعات شعبنا وقواه الحية من المهنيين والعمال والحرفيين والمزارعين لإعلان مشاركتهم الفاعلة في العصيان المدني الشامل والإضراب السياسي المفتوح وتعطيل كل مفاصل الدولة بما فيها المؤسسات الحيوية. لن نترك الطغاة والقتلة في بلادنا يعمهون في طغيانهم”.

تابع مواقعنا