• بحث عن
  • من التعريفة للجنيه.. سألنا الناس عن أول عيدية في حياتهم (فيديو)

    بالتزامن مع قدوم عيد الفطر المبارك للعام 2019، تجولت كاميرا “القاهرة24 ” بين المواطنين، للحديث عن طقوسهم في قضاء أول أيام العيد، بالإضافة إلى معرفة أول عيدية حصلوا عليها وكانت الردود مفاجئة.

    أجمع عدد كبير من الناس على قضاء أول يوم العيد مع العائلة، حيث يحرصون على تبادل الزيارات العائلية والاستمتاع بالأجواء المبهجة وسط الأطفال والأهل والأقارب، بينما كان هناك فريق آخر يفضل “الأنتخة” بعد أداء صلاة العيد مباشرة، فيكون يومهم عبارة ع نتناول الكحك والبسكويت والجلوس في المنزل سواء للنوم أو لمشاهدة التليفزيون.

    أما عن العيدية والتي بدونها لن يحلو العيد سواء للكبار أو الصغار، فكانت “التعريفة” أول عيدية للبعض قبل سنوات طويلة من اليوم، ثم الجنية الورق والخمس جنيهات وصولاً إلى فئة الـ200 جنيه في وقتنا الحالي.

    وحسمت دار الإفتاء الجدل، بشكل رسمي، ونفت ما تردد حول إعادة استطلاع هلال شهر شوال عقب صلاة العشاء، اليوم، مؤكدة أن غداً الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان وبعد غد الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

    وفى سياق متصل قال المستشار إبراهيم نجم لـ”القاهرة 24″، أنه لا يوجد استطلاع لهلال شهر شوال مرة أخرى بعدما تم استطلاعه عقب صلاة المغرب، مضيفًا في تصريح لـ”القاهرة 24″، أن أن يوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان الكريم، ويوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق