الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المصريون يلجأون إلي الكحك البيتي استعدادا لعيد الفطر

القاهرة 24
الثلاثاء 04/يونيو/2019 - 03:54 م

يستعد المواطنون لاستقبال عيد الفطر المبارك بالحلويات من الكحك الذي يعد من العادات المصرية الأصيلة التي يتوارثها الأجيال تعبيرًا بفرحة العيد.

وقررت العديد من الأسرر المصرية أن تعود إلى تقاليد القديمة للأسرة المصرية وتصنع كحك العيد منزليًا بعدما تفاجأت بأسعار الكحك الجاهز هذا العام.

ويفضل غالبية المواطنين شراء الكعك من بعض المحلات التجارية إلا أن هناك مثيرن منهم مازالت تحافظ على عمل كعك العيد في المنازل من خلال تتفنن النساء في عمله ابتهاجًا باللمة ورسم البسمة على وجوه الأطفال.

وأكد صلاح العبد رئيس شعبة الحلويات  بالغرفة التجارية للقاهرة أن أسعار الكعك هذا العام شهدت انخفاضا طفيفا بنسبة 5% عن العام الماضى بسبب استقرار الأحوال الاقتصادية للبلاد  وتراجع أسعار السكر وبعض مكونات الإنتاج  وأشار إلى أن تراجع سعر الدولار خلال الفترة الأخيرة أحد عوامل استقرار الأسعار بالأسواق لافتا إلى أن الإقبال لايزال منخفضا فى حركة البيع والشراء ولكن يمكن ان يزيد لأنها ضمن طقوس المواطنين موضحا أن جميع المنتجين يتنافسون من أجل تقديم أجود الأصناف بأقل الأسعار.

من ناحية أخري طرحت وزارة التموين من خلال فروع المجمعات الاستهلاكية   كعك وبسكويت العيد بأسعار مناسبة.ووضعت التموين سعر50 جنيها لكيلو البسكويت، و60 جنيها لكيلو الكعك السادة وكعك بالملبن 65 جنيها للكيلو و كعك بالمكسرات 90 جنيها للكيلو و بيتى فور سادة 65 جنيها للكيلو و بيتى فور لوكس 85 جنيها للكيلو وغريبة سادة 80 جنيها للكيلو وغريبة باللوز 90 جنيها للكيلو تيسيرا على المستهلكين.

تابع مواقعنا