الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم إعلان الدولة الأربعاء.. أعضاء تجمع المهنيين السودانيين يصلون عيد الفطر اليوم (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 04/يونيو/2019 - 11:29 ص

صلى العشرات من أعضاء تجمع المهنيين السودانيين صلاة العيد صباح اليوم الثلاثاء، بالرغم من إعلان دار الإفتاء السودانية أن العيد سيكون يوم الأربعاء.

وأعلن تجمع المهنيين السودانيين، أن يوم الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك الذي أطلق عليه “عيد الشهيد”، بالمقابل قال مجمع الفقه الإسلامي إن الثلاثاء هو اليوم المكمل لرمضان وأن الاربعاء هو اول أيام العيد.

ودعا تجمع المهنيين، السودانيين الى الحشد والصلاة غداً في “عيد الشهيد.

وبحسب وسائل إعلام محلية أصدر التجمع بياناً أكد فيه:”أبى المجلس العسكري الانقلابي المجرم وجهاز أمنه وكتائب ظله ومليشيات جنجويده إلا أن يعمل آلة القتل والسحل وانتهاك الحرمات في سوح الاعتصام والشوارع والطرقات في فجر يوم ٢٩ رمضان، وقفة عيد الفطر المبارك، فمنفذ المجزرة البشعة لفض اعتصام جماهير شعبنا الباسل أمام القيادة العامة للجيش والتي ارتقى إثرها أرتال من الشهداء، وأصيب فيها المئات من الجرحى والمصابين، ولم يكتف بذلك من انتهاك لحرمة الشهر المعظم بل أطلق ميليشياته في الشوارع لنشر الفوضى والترويع والاعتداء على المواطنين العزل واغتصاب النساء.

وأضاف “نترحم على أرواح الشهداء ونتمنى عاجل الشفاء للجرحى والمصابين ونؤكد مساندتنا لذوي المفقودين وندعو بأن يعودوا لأسرهم سالمين”.

وقبل قليل أعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، رفضها لقرار المجلس العسكري، بإقامة انتخابات مبكرة في غضون 9 أشهر، وقالت إن المجلس وضع نفسه في مواجهة الشعب السوداني.

وكان المجلس العسكري، أعلن إلغاء ما تم من إتفاق مع قوى الحرية والتغيير، وإقامة انتخابات مبكرة خلال 9 أشهر.

وجاء قرار المجلس العسكري، بعد ساعات من فض الإعتصام بالقيادة العامة للجيش بالقوة، ما أسفر عن سقوط أكثر من 30 قتيلآ وإصابة المئات.

وفى وقت سابق قالت قناة سكاى نيوز، أن قيادات الحرية والتغيير فى السودان، أعلنوا منذ قليل، عن فض اعتصام المحتجين أمام مقر القيادة العامة للجيش في الخرطوم “تم فضه بالكامل” من قبل أجهزة الأمن والدعم السريع.

تابع مواقعنا