الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. انفجار مركز للشرطة في مدينة درنة الليبية

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 04/يونيو/2019 - 10:55 ص

ذكرت مصادر ليبية اليوم الثلاثاء عبر قناة روسيا اليوم، أن ثمة تفجيرًا إرهابيًا استهدف مركز الشرطة بمنطقة الساحل الشرقي في مدينة درنة الليبية دون وقوع خسائر بشرية.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” الإخبارية عن المصادر قولها إن الانفجار جرى بوضع حقيبة ملغومة قرب سور مدرسة “الانتفاضة” المجاور لمبنى مركز الشرطة.

يذكر أن تفجيرين مزدوجين وقعا صباح السبت الماضي في مقرين عسكريين لـ”الجيش الوطني الليبي” الذي يقوده المشير خليفة حفتر، وأعلن تنظيم داعش مسئوليته عن الهجومين.

وفي سياق منفصل، كان المستشار عبد المنعم الغيثي، عميد مدينة درنة الليبية، قد أكد أن الإرهابي هشام عشماوي أصبح في يد القضاء الليبي، والذي له الحق الكامل في محاكمته أو تسليمه لمصر من عدمه، مشيرًا إلى أنه يجب محاكمة الإرهابي هشام عشماوي على جرائمه بشان الجيش الليبي، والتخريب الذي ارتكبه في مدينة درنة وبني غازي الليبيتين، قبل أن يتمكن الجيش الوطني الليبي من القبض عليه حيًا لمحاكمته.

وأضاف الغيثي في تصريحات صحفية، أن التنسيق بين السلطات المصرية والليبية موجود وطبيعي، وعلى أعلى مستوى، ومن الممكن أن يكون متواجدا خلال عملية القبض على هشام عشماوي، صباح اليوم الاثنين، خلال عملية مكبرة.

وأعلن العقيد أحمد المسماري، المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، القبض على هشام عشماوي، خلال عملية أمنية كبرى في مدينة درنة.

وتأتي عملية القبض على الإرهابى هشام عشماوي، بعدما أطلق قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، عملية الكرامة لدحر الإرهاب عن ليبيا، وتمكن بالفعل من تحرير مدينة بني غازي بالكامل، قبل أن يتمكن من دخول مدينة درنه معقل التنظيمات الإرهابية الدولية، وآخرها القبض على هشام عشماوي.

تابع مواقعنا