الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسئول سابق: عملاء فودافون يحق لهم التعويض بعد انقطاع الخدمة أمس

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 04/يونيو/2019 - 12:35 م

قالت الرئيس السابق لهيئة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” أسماء حسني، إن شركة فودافون ملزمة قانونًا بتعويض العملاء عن انقطاع الخدمة الذي حدث بالأمس، وتقديم اعتذار لهم وتوضيح أسباب العطل، مشيرة إلى أن الجهاز القومي لديه بنود خاصة بتعويض العملاء عند سوء جودة الخدمة أو انقطاعها، لابد أن يفعلها.

وأضافت أسماء: شبكات المحمول من الوارد أن تتأثر في أوقات الذروة، أو أن تسوء خدمتها أو تتوقف لأي أمر مفاجئ أو عطل فني، لكن العملاء لابد من تعويضهم ماليًا حسب القانون، ولابد أن يقوم الجهاز القومي بمتابعة جودة الشبكات وتغريم الشركات في حال تقصيرها وتقديم خدمات سيئة للمستخدمين والغرامات متعددة في هذا الاطار.

وقال مصدر مسئول بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات إن لجنة حماية المستخدم لم تجتمع مرة واحدة بعد تشكيلها، مشيرًا الي أن الجهاز لم يصدر أيضا تقرير جودة خدمات شبكات المحمول الربع سنوي بعد أن تعاقد مع شركة قياس أجنبية ولم يتلق تقريرها حتى الآن.

وأبدى عدد كبير من مشتركي شبكة فودافون استيائهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وصفحات الشركة الرسمية، بسبب انقطاع خدمة الاتصال عبر الشبكة أمس.

و استمرار العطل منذ آذان المغرب وحتى منتصف الليل، وفي هذا الصدد قال أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة فودافون، إن العطل بسبب مشكلة تقنية ادت الى عطل بشبكة الشركة أثر على إجراء المكالمات المرسلة والمستقبلة، مشيرًا في تصريح لـ”القاهرة24″ أنه جاري العمل على معرفة السبب ومراجعة سيرفرات الشركة.

تابع مواقعنا